No Script

تفاصيل جمالية وقوة جبارة ومرونة عالية تجتمع معاً لتوفير تجربة استثنائية على جميع الدروب

«فيراري روما»... الأداء الفخم بصورة معاصرة

تصغير
تكبير

- خطوط واضحة ومتقنة تنُم عن مستوياتٍ رفيعة من التناسق والأناقة

تفاصيل جمالية مُتقنة، قوة جبارة، ومرونة عالية، تجتمع معاً في مركبة «فيراري روما»، لمنح السائقين تجربة قيادة استثنائية وممتعة بمعنى الكلمة، في تجسيد لأرقى مفاهيم التصميم الإيطالية العريقة.

وتأتي نجمة «فيراري» المميزة والمتوافرة في معارض «الزياني للسيارات»، بصورة معاصرة وحقيقية عن نمط الحياة الهادئ والراقي، الذي تميّزت به مدينة روما في خمسينات وستينات القرن العشرين، ما منحها تسميتها المميزة «روما».

ويرتكز تصميم «فيراري روما» المميزة بخطوطٍ واضحة ومتقنة تنم عن مستوياتٍ رفيعة من التناسق والأناقة، على الأبعاد المُتناغمة والتفاصيل الجمالية المتوازنة والأنيقة، المُستمدة من الحرفية الإيطالية العريقة، وتقاليد «فيراري» التي تتجلى بوضوح في سياراتها ذات المحرك الوسطي، لاسيما «250 جي تي بيرلينيتا لوسو» و«250 جي تي» التي تتسع لأربعة ركاب.

وتُظهر السيارة الجديدة بتصميمها الحديث، روعة وأصالة التصميم المُتقن والمتكامل، وتحتفظ بالخطوط الأنيقة واللمسات الرياضية، التي لطالما ميّزت جميع موديلات «فيراري»، التي حرص مهندسوها على تطوير تقنيات عدة مبتكرة لضمان أعلى مستويات الأداء لسائق «روما» وركابها مع الحفاظ على نقاء وأصالة التصميم ضمن فئتها.

وتتمتع النجمة الرياضية الخارقة بتصميم مبتكر للجناح الخلفي القابل للتحريك والمدمج بسلاسة وأناقة مع الزجاج الخلفي، الذي يأتي بطريقةٍ تُتيح عند طوية الاحتفاظ بالتفاصيل العصرية الأنيقة، وتضمن قوة الجر السفلية المطلوبة للاستمتاع بالأداء الاستثنائي، خصوصاً مع إمكانية نشره تلقائياً أثناء القيادة بسرعاتٍ عالية.

سلاسة ومرونة

زوّدت السيارة بمحركٍ مكوّن من ثماني أسطوانات (V8) بقوة جبارة تصل إلى 620 حصاناً بخارياً عند 7500 دورة في الدقيقة، ما يجعلها الأقوى ضمن فئتها.

ويندرج هذا المحرك ضمن عائلة محركات «فيراري» التي فازت بجائزة «أفضل محرك دولي للعام» لأربع سنوات على التوالي، في حين يمتاز بنظام إدارة التسارع المتغيّر الذي يضمن استجابة فورية عند تعديل قوة العزم بشكل يتناسب مع السرعة.

وحظيت «روما» بفضل استخدام فلاتر لتصفية جسيمات البنزين، بتركيز دقيق لجهة تعزيز الصوت المهيب لنظام العادم، والذي تمت إعادة تصميمه بالكامل، مع إزالة كاتمات الصوت وإدخال صمامات التفافية جديدة. وزوّدت السيارة بعلبة تروس جديدة مُدمجة بثماني سرعات مع قابض مزدوج (DCT)، وهي أخف بمقدار 6 كلغ عن سابقتها ذات السبع سُرعات، إلى جانب تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات، في وقت تُتيح علبة السرعة التبديل بين السرعات بسلاسةٍ ومرونة أكبر، ما يضمن استجابة عالية على الطرقات المفتوحة، وتوفير تجربة قيادة مريحة وعالية الكفاءة أثناء القيادة في شوارع المدن وخلال أوضاع الإيقاف والتشغيل.

وزن مثالي

يستند تصميم شاسيه «فيراري روما» إلى تكنولوجيا التصميم بناءً على الوحدات المستقلة، التي طورتها الشركة خصيصاً لطرازاتها من الجيل الجديد، إذ تمت إعادة تصميم الهيكل والشاسيه بغية اعتماد أحدث تقنيات الإنتاج المتقدمة والمزايا المبتكرة لتخفيض الوزن، إذ تأتي 70 في المئة من مكوناتها جديدة كلياً.

إبراز التفاصيل

حرص فريق مركز «فيراري للتصميم» عند تصميم الهيكل الخارجي لـ «روما»، على تبنّي نهج ركّز بالدرجة الأول على إبراز التفاصيل الواضحة، وتحقيق تناغمٍ مُطلق بين عناصرها المختلفة وفق نسبٍ وأبعاد متناسقة وأنيقة.

وتزدان السيارة بخطوط طويلة وأنيقة للغاية تنساب من غطاء المحرك الأمامي حتى القسم الخلفي، لتعكس بذلك التفاصيل الجمالية الكاملة للأجنحة، ونهاية السقف المنحني لمقصورة القيادة المدمجة.

وحرص المصممون بهدف إبراز اللمسات الجمالية الدقيقة على إزالة جميع التفاصيل غير الضرورية، إذ تمتاز مقدّمة السيارة بشبكٍ ديناميكي فريد ضمن سطحٍ مُتجانس، ويمتاز بأجزاء تُفتح تلقائياً عند الضرورة، ما يُمثل مفهوماً جديداً كلياً في تصميم الشبط الأمامي من «فيراري».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي