No Script

الناصر: رؤى متطابقة مع قبرص حيال القضايا الدولية

الناصر ودوليدس خلال المؤتمر الصحافي
الناصر ودوليدس خلال المؤتمر الصحافي
تصغير
تكبير

أعرب وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر عن شكره العميق لجمهورية قبرص على وقوفها ومساندتها الدائمة للكويت وخصوصا خلال فترة الغزو، لافتا إلى أن الصديق يظهر وقت الشدائد والضيق.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره القبرصي نيكوس كريستو دوليدس في ختام اعمال جلسة المباحثات الرسمية بين البلدين «وقعنا اليوم اتفاقيتين مهمتين تضاف إلى 15 اتفاقية موقعة حيث تم انشاء اللجنة المشتركة بين البلدين والتي ستساهم في رفع مستوى العلاقات لا سيما التجارية والاقتصادية».

وتابع بالقول «ان البلدين لديهما رؤى متطابقة حيال القضايا الدولية، وينتهجان نفس المبادي التي ينص عليها القانون الدولي، كونها الطريقة المثلى لمواجهة كافة التحديات في العالم كما تم مناقشة العديد من القضايا الهامة».

وعقدت اليوم الاثنين في العاصمة القبرصية نيقوسيا جلسة المباحثات الثنائية الرسمية بين دولة الكويت وجمهورية قبرص الصديقة حيث ترأس الجانب الكويتي وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر يرافقه وفد من كبار المسؤولين في حين ترأس الجانب القبرصي منها وزير الخارجية نيكوس كريستودوليدس.

وتم خلال المباحثات استعراض مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين والتعبير المشترك عن الاعتزاز بمسيرتها في الذكرى 61 على إقامة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين واستذكار أبرز محطاتها وتنامي مسيرتها في مختلف المجالات والتأكيد على تعزيزها وتطويرها على كافة الأصعدة والمستويات.

كما تم خلال الجلسة مناقشة أطر تعزيز التعاون المشترك تجاه إحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد ومتحوراته والتشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية في هذا الإطار.

وتم أيضا خلال الجلسة تبادل وجهات النظر حيال التطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية وبحث أبرز التحديات التي تشهدها وتواجهها المنطقة.

وعقب جلسة المباحثات قام الوزيران بالتوقيع على مذكرتي تفاهم هما مذكرة تفاهم في شأن إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية قبرص على مستوى وزيري خارجية البلدين.

أما المذكرة الثانية فقد وقعها الشيخ أحمد الناصر ووزير النقل والاتصالات والعمل بجمهورية قبرص في شأن منع السرقة والتنقيب السري والاستيراد غير المشروع ونقل ملكية الممتلكات الثقافية وتعزيز توطينها بما يعكس مدى عزم البلدين الصديقين في تطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي