No Script

حرصا على مصلحة العاملين والحفاظ على مستقبلهم الوظيفي

نقابة «نفط الخليج»: سنتصدى لإجراءات إعادة توزيع العاملين بالمكتب الرئيسي المترتب على قرار دمج الشركة

نقابة العاملين في شركة نفط الخليج
نقابة العاملين في شركة نفط الخليج
تصغير
تكبير

أكدت نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج أنها اتخذت خطوات تجاه مشروع دمج الشركة الكويتية لنفط الخليج لعدم وضوح إجراءاته وضبابية الدراسة و القرارات المترتبة عليها.

وأوضحت النقابة في تصريح صحفي أنها قامت بمطالبة إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج بوقف كل الإجراءات ومنها توزيع العاملين في المكتب الرئيسي المترتبة على قرار الدمج، حرصا منها مصلحة العاملين و الحفاظ على مستقبلهم الوظيفي.

وأوضحت «تظهر العديد من الكتب والمراسلات الرسمية ما قامت به النقابة من جهود خلال الفترة الماضية للتصدي لهذا المشروع والتي كان آخرها قبل أيام فقط بتاريخ 27-12-2021 والموجه إلى رئيس فريق عمل شؤون العاملين والعلاقات الصناعية بالشركة حول دمج الشركة الكويتية لنفط الخليج وضـمـان حـقـوق ومكتسبات العاملين بالمكتب الرئيسي».

وتابعت: "جاء في الكتاب الذي وجهه أمين سر النقابة بدر العازمي بـأن النقابـة تـتـابع باهتمـام القـرارات الصادرة من مؤسسة البترول الكويتيـة بشأن مـشـروع دمـج الـشـركات ذات الأنشطة المتماثلة وما يتم تداوله عـن اتخـاذ الخطـوات التنفيذية لتطبيـق هـذا المشروع والمعلومات الواردة إلينا من الشركة الكويتية لنفط الخليج حول تأكيد هذا الأمر، ونظـرا لـعـدم وضـوح المعلومـات حـول نتـائـج هـذا المشروع عـلـى الـعـاملين بشركة نفط الخليج من حيث الأبعاد القانونية، والآثار الإدارية المترتبة علـى عـمـليـة الـدمج، والهيكـل الـوظيفي وكيفيـة توزيـع المناصـب الإداريـة، وتـوفير الفـرص الوظيفيـة، وانعكاسـه عـلـى المـسميات والترقيات المستحقة. إذ تؤكـد النقابـة.. باعتبارهـا الممثـل الـشرعي للعـاملين بالشركة الحـرص علـى حـقـوقهم ومكتسباتهم المادية والعينية، وضمان استقرارهم ومستقبلهم الـوظيفـي مـع ضـرورة حمايـة العـامليـن مـن أي عوائــق إداريـة أو ثغـرات قانونية أو إشـكاليات تعاقديـة قـد تـنـشأ نتيجة الدمج، وفي هذا السياق فإن النقابة طالبت بصفة الاستعجال:

1. وقـف أي قـرارا وما يترتب عليه من الشركة الكويتيـة لـنفط الخلـيـج قبل الاجتماع مع النقابة.

2. تحديد موعد اجتماع عاجل مع الإدارة التنفيذي والاطلاع على الدارسة والقرارات المتخذة بهذا الشأن، والوقوف على تداعياتها وتأثيرها، ومعرفة أبعاده على العمل والعمال.

3. ضمان الحماية القانونية للعاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج في المكتب الرئيسي، بتوقيع اتفاقية حفظ حقوقهم ومكتسباتهم.

4. مخاطبة النقابة رسميا بما يتم اتخاذه من إجراءات".

وشددت نقابة نفط الخليج على أن «حقوق العمال خط أحمر لن تسمح بتجاوزه أو بأي انتقاص من تلك الحقوق تحت أي مسمى ومن أي مسؤول مهما كان منصبه»، داعين الله عز وجل ان يديم على وطننا الحبيب الكويت الغالية نعمة الأمن والأمان والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ َمشعل الأحمد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي