No Script

قدمه 10 نواب لتعقد الأربعاء وتُمدّد حتى إنجاز جدولها

طلب جلسة خاصة... لإقرار 6 قوانين

لقطة عامة لمجلس الأمة
لقطة عامة لمجلس الأمة
تصغير
تكبير

- كتلة الـ5 بعد توزير روح الدين تعيد ترتيب صفوفها وتؤكد تماسكها
- الكندري: طلب الجلسة الخاصة مستحق وأدعمه

شهد اليوم البرلماني، أمس، أكثر من مسار، ففي حين حسمت اللجنة المالية أكثر من ملف، تقدم 10 نواب بطلب عقد جلسة خاصة تعقد الأربعاء المقبل 12 الجاري، للمناقشة والتصويت على عدد من التقارير الجاهزة على جدول الأعمال، ومن ضمن الموقعين على الطلب النائبان الدكتور حسن جوهر ومهند الساير ما يعني أنهما لن يقدما استجواباً إلى رئيس الوزراء مثلما أشيع.

وفي موازاة الحراك البرلماني، عقدت الكتلة الوطنية أمس، التي بات أعضاؤها خمسة بعد توزير النائب حمد روح الدين، اجتماعاً لترتيب الصفوف، فيما عرض النائب حمدان العازمي محاور استجوابه الذي قدمه الثلاثاء الماضي إلى وزير الدفاع على عدد من النواب.

أما طلب النواب العشرة لعقد جلسة خاصة تعقد الأربعاء المقبل للمناقشة والتصويت على عدد من التقارير الجاهزة على جدول الأعمال، فقد نص على أن تمتد الجلسة حتى يتم الانتهاء من مناقشة جميع القوانين المدرجة، استناداً لنص المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وهي:

1 - التقرير التاسع للجنة تنمية الموارد البشرية عن الاقتراح بقانون في شأن تولي الوظائف العامة، والاقتراحات بقانون في شأن تكويت الوظائف العامة بالدولة.

2 - التقرير الثالث والخمسون للجنة التشريعية، المدرج بصفة الاستعجال، عن الاقتراحات بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية 17/ 1960.

3 - التقرير الرابع للجنة غير محددي الجنسية، عن الاقتراحات بقوانين في شأن الحقوق المدنية والقانونية والاجتماعية والوظيفية لغير محددي الجنسية.

4 - التقرير التاسع والسبعون للجنة تنمية الموارد البشرية، عن 4 اقتراحات بقانون، ويهدف المشروع إلى تعويض الموظف، في حال ما كانت المصلحة العامة تقضي عدم السماح له بالإجازة الدورية، وذلك بمنحه بدلاً نقدياً عنها أو ارجائها إلى سنة أخرى.

5 - التقرير الأربعون للجنة التعليمية، عن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض احكام القانون 61/ 2007، في شأن الاعلام المرئي والمسموع.

6 - التقرير الواحد والأربعون للجنة التعليمية، عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض احكام القانون 3/ 2006، في شأن المطبوعات والنشر.

وتعليقاً على الطلب، قال النائب الدكتور عبدالكريم الكندري إن «الدعوة إلى عقد جلسة خاصة لإقرار مجموعة من التقارير بقوانين التي تقدم بها الزملاء النواب، دعوة مستحقة وأدعم هذا الطلب».

في السياق، عقدت الكتلة الوطنية البرلمانية، المكونة من الدكتور حسن جوهر والدكتور بدر الملا ومهلهل المضف ومهند الساير وعبدالله المضف، اجتماعاً لترتيب الصفوف والتأكيد على تماسك الكتلة ووحدتها، وطرح في الاجتماع تقديم طلبات تتعلق بإقرار القوانين وكان هناك توافق على الجوهر والتباين الطفيف في الآلية لا تأثير له على توجه الكتلة.

مقدمو الطلب

1 - ثامر السويط

2 - مرزوق الخليفة

3 - محمد المطير

4 - الصيفي مبارك الصيفي

5 - مبارك الحجرف

6 - فارس العتيبي

7 - مهند الساير

8 - حسن جوهر

9 - شعيب المويزري

10 - خالد المونس

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي