No Script

موبس: قرار دخول أي مسافر لألمانيا بيد السلطات.. ولا دخل للسفارة في الأمر

السفير الألماني لدى البلاد استيفان موبس
السفير الألماني لدى البلاد استيفان موبس
تصغير
تكبير
الكويت أظهرت صمودها وتصميمها على محاربة كوفيد
-19

أعرب السفير الألماني لدى البلاد استيفان موبس عن اعجابه وتهنئته للكويت على نجاحها في مكافحة وباء كورونا في الأوقات الصعبة في ظل البداية الصعبة، لافتا إلى ان الكويت أظهرت صمودها وتصميمها على محاربة كوفيد -19.

وأضاف في تصريح صحافي لقد اعتبرت أنه قرار صائب إعادة المواطنين الكويتيين من ألمانيا ودول أوروبية أخرى إلى الكويت، حيث لا يمكننا أن ننتصر على الصعيد العالمي إلا إذا تعاونا.

وتابع انه في ضوء ارتفاع أعداد المصابين بأوميكرون في الكويت، قررت المانيا السماح بدخول فقط المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل (أو أصحاب الحالات الطبية العاجلة للغاية)، مشيرا إلى ان السفارة الألمانية في الكويت ستبقى مفتوحة وتلتزم باللوائح الصارمة للحكومة الكويتية مثل ارتداء الأقنعة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.



وذكر ان الدخول لألمانيا ابتداء من اليوم الأحد للقادمين من الكويت يجب أن يكون لسبب قوي أو بالحصول على التطعيم الكامل، لافتا إلى انه سيتم أخذ القرار حول دخول ألمانيا بشكل فردي حسب طبيعة الحالة من قبل السلطات الألمانية المختصة عند الوصول للمطار أو الحدود الألمانية وليس للسفارة أي تأثير على أخذ القرار بدخول الشخص إلى ألمانيا.

وكانت السلطات الألمانية قد أدرجت يوم أمس، 5 دول عربية ضمن نحو 40 دولة في القائمة الحمراء التي يفرض على القادمين منها قيود سفر صارمة بسبب تفشي وباء كورونا فيها.

وشملت قائمة الدول الحمراء الكويت، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وموريتانيا وأستراليا وفرنسا وإستونيا وأيسلندا والسويد وغيرها.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي