No Script

«منتخب اليد» يغادر إلى قطر

لاعبو منتخب كرة اليد خلال التدريبات
لاعبو منتخب كرة اليد خلال التدريبات
تصغير
تكبير

يغادر وفد منتخب كرة اليد إلى قطر، اليوم، لإقامة معسكر تدريبي في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لبطولة آسيا (تصفيات كأس العالم بولندا-السويد 2023)، التي تستضيفها الدمام من 16 الى 31 يناير الجاري.

ويلعب «الأزرق» في البطولة ضمن المجموعة الأولى الى جانب سنغافورة، كوريا الجنوبية والأردن.

وأكد مدير المنتخبات الوطنية، محمد الخميس، أمس، أن الروح القتالية العالية للاعبين لتحقيق إنجاز التأهل الى المونديال تمنح دفعاً كبيراً لبلوغ الهدف المنشود، وقال: «لمسنا تطوّراً في مستوى اللاعبين فنياً وتكتيكياً، وذلك بفضل الخطط الملائمة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة السلوفيني بوريس دينيتش».

وأضاف: «يضم المنتخب مزيجاً من الشباب الواعد والنجوم القادرين على الدفاع عن ألوان الأزرق في المحافل الدولية».

إلى ذلك، اقترب اللاعبون المصابون وهم خالد الغربللي، محمد عامر، علي صفر وسيف العدواني من الحصول على الضوء الأخضر للمشاركة في البطولة الآسيوية، بعدما شاركوا في التدريب الأخير، مساء أول من أمس.

وأكد أخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب، جيرارد باول، أن اللاعبين التزموا في برنامج العلاج التأهيلي، ويخضعون راهنا للتدريب الميداني تمهيداً للمشاركة في المباريات، متمنياً ابتعاد اللاعبين عن الإصابات، مع اقتراب موعد البطولة.

وفي سياق متصل، انسحبت اليابان من البطولة القارية بسبب تفشّي فيروس «كورونا» في صفوف المنتخب.

معلوم أنّ اليابان، التي كانت من أبرز المرشحين للتأهل الى المونديال، أوقعتها القرعة في المجموعة الرابعة مع البحرين، هونغ كونغ، أوزبكستان وفيتنام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي