No Script

الصقعبي: مستقبل واعد لـ «فريستايل فوتبول»

علي الصقعبي
علي الصقعبي
تصغير
تكبير

توقّع الدكتور علي الصقعبي، أن تمضي رياضة مهارات كرة القدم الاستعراضية والمعروفة بـ «فريستايل فوتبول» على النهج نفسه للعبة الأم كرة القدم صاحبة الشعبية الطاغية حول العالم من ناحية الاهتمام والانتشار.

وقال الصقعبي أحد ممارسي هذه الرياضة في الكويت والمنتسبين الى اتحادها الدولي، لـ«الراي»، إن هذه الرياضة «تعتمد على الفن واتقان مهارات كروية وتتطلّب لياقة بدنية عالية من خلال استعمال جميع أجزاء الجسم».

وأضاف: «أخيراً شهدت تلك الرياضة توسعاً بشكل كبير تزامناً مع انتشارها في وسائل التواصل الإلكتروني، ما جعلها رياضة عالمية مستقلّة تحت إدارة اتحاد دولي يرأسه مسؤولون يعملون على نشرها وتطويرها، لما تحمله من فوائد»، مبيناً أنه أحد هؤلاء المسؤولين في الاتحاد الدولي، ما وضعه في موقع ساعده على نشر هذه الرياضة على الصعيدين الدولي والعربي».

وأكد الصقعبي أن جائحة فيروس «كورونا» تسببت، نوعاً ما، في تأخر نمو الرياضة وانتشارها «لكن مع عودة الحياة الطبيعية تدريجياً، سيكون 2022 عاماً مميزاً وواعداً للكرة الاستعراضية»، متمنياً من الشباب الاهتمام بهذا النوع من الرياضة لما لها دور في زرع الإصرار والعزيمة المكتسبان من التدريبات الشاقة، وهما من أهم العناصر المطلوبة للنجاح في مجالات عدة أخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي