No Script

مدرب «الأزرق» الجديد... في «مهب التشكيل الوزاري»

«الكرة» يستعد لإرسال «النظام الأساسي المعدّل»

أحمد اليوسف
أحمد اليوسف
تصغير
تكبير

يتّجه مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، خلال الايام المقبلة، إلى ارسال النظام الأساسي المعدّل الى الأندية والهيئة العامة للرياضة والتي ستقوم بدورها بإرساله الى ادارة «الفتوى والتشريع» في مجلس الوزراء لاعتماده رسمياً قبل نشره في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم»، تمهيداً لاجراء انتخابات مجلس الادارة للدورة الانتخابية المقبلة.

وكان الاتحاد تلقى موافقة نظيره الدولي «فيفا» على التعديلات التي أجريت على النظام الأساسي، من قِبل الجمعية العمومية في اجتماعها المنعقد في 9 أغسطس الماضي، قبل ان يرد بالاستفسار عن بعض النقاط.

وشملت التعديلات عدداً من المواد في النظام الأساسي أبرزها تقليص مجلس الإدارة إلى 7 أعضاء بدلاً من 14 عضواً، على أن يتشكل المجلس من رئيس ونائب رئيس، و5 أعضاء من بينهم ممثل العنصر النسائي، والشروط الواجب توافرها في المرشح للرئاسة سواء عبر ناديه، أو كمرشح مستقل وحينها سيحتاج الى تزكية 8 أندية.

كما تم في النظام المعدّل اعتماد اللجان الدائمة وعدم اشتراط ترؤسها من قِبل أعضاء مجلس الادارة، وإلغاء المكتب التنفيذي الذي يضم حالياً الرئيس و4 من أعضاء مجلس الادارة ويحل محل مجلس الادارة في حالات معينة.

من جانب آخر، يخشى مسؤولو الاتحاد من أن يتعرض موضوع التعاقد مع المدرب الجديد للمنتخب الوطني لـ «التعليق» وذلك على اثر التغييرات التي طرأت أخيراً على التشكيلة الحكومية والتي خرج بموجبها وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري والذي كان من أكبر الداعمين للتعاقد مع مدرب أجنبي لـ «الأزرق».

وكان متوقعاً أن يتلقى رئيس مجلس الادارة، الشيخ أحمد اليوسف، خلال الفترة الحالية، ردّاً من المدرب التشيكي فيتسلاف لافيكا، والذي تم التفاوض معه في الكويت على هامش حضوره المباراة النهائية لكأس سمو الأمير المرحّلة من الموسم الماضي في 21 من الشهر الماضي.

معلوم ان مدير الهيئة العامة للرياضة، حمود فليطح، كان أكد أن الاتحاد بمقدوره التعاقد مع جهاز فني جديد للمنتخب الوطني اعتباراً من السنة المالية الجديدة في أبريل 2022 بعدما استنفدت الميزانية التي رصدت حتى نهاية السنة المالية الحالية دون جلب مدرب دائم للمنتخب.».

واستعان الاتحاد بمدرب المنتخب الأولمبي، الاسباني كارلوس غونزاليس، بصفة موقتة، لقيادة «الأزرق» وهو ما ينتظر أن يستمر في رحلة الفريق المقبلة الى بانكوك لمواجهة منتخب تايلند ودياً في 27 و30 من الشهر الجاري.

ولم يتلق الاتحاد حتى أمس ما يفيد بإلغاء المباراتين وفقاً لمخاوف من دخول تايلند في حالة اغلاق بسبب تفشي المتحور الجديد «اوميكرون».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي