pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

هونغ كونغ تمنع الرحلات من 8 دول.. والإصابات بـ«كوفيد» تواصل اكتساح العالم

متابعة إجراءات القادمين في قاعة ضخمة في المطار بـ هونغ كونغ
متابعة إجراءات القادمين في قاعة ضخمة في المطار بـ هونغ كونغ

حظرت هونغ كونغ، اليوم الأربعاء، الرحلات الجوية من ثماني دول بينها فرنسا وكندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة فيما تواصل الإصابات بكوفيد اكتساح العالم. والدول الأخرى المعنية هي الهند وباكستان وأستراليا والفيليبين وفق كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ التي قالت للصحافيين إن «لن يُسمح لرحلات الركاب من هذه البلدان بالهبوط في هونغ كونغ، ولم يعد يُسمح للأفراد الذين أقاموا في هذه البلدان بالصعود إلى الطائرات المتوجهة إلى هونغ كونغ، بما في ذلك رحلات الترانزيت». وتشمل الإجراءات الأخرى التي تم الإعلان عنها الأربعاء في هونغ كونغ حظر تنظيم فعاليات عامة واسعة النطاق وإغلاق 15 نوعًا من الأنشطة بما في ذلك الحانات والنوادي الليلية وصالات الألعاب الرياضية وصالونات التجميل.

من جهة ثانية، أُجبرت سفينة مبحرة قبالة سواحل هونغ كونغ وعلى متنها 3700 شخص على العودة إلى الميناء بسبب وجود 9 حالات اختلاط على متنها ببؤرة إصابات بالتحورة أوميكرون وفقا للسلطات.

يأتي تشديد الإجراءات في الوقت الذي تتضاعف فيه الإصابات بكوفيد في جميع أنحاء العالم مع ما يقرب من 890 ألف إصابة يومية في الولايات المتحدة و270 ألفًا في فرنسا وأكثر من 200 ألف في المملكة المتحدة، كما أعلنت إسرائيل الأربعاء أنها سجلت قرابة 12 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة، وهو عدد قياسي منذ بدء انتشار الوباء. من جهتها، تسجل المكسيك 15 ألف إصابة يوميًا وقد تجاوزت الأربعة ملايين إصابة، فيما أعلنت الأرجنتين عن 81 ألف إصابة جديدة الثلاثاء، أي ما يقرب من ضعف اليوم السابق.

وأعلن عن إصابة العديد من الشخصيات بكوفيد من رئيس بولندا أندريه دودا وكارل السادس عشر غوستاف ملك السويد إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني وحارس مرمى باريس سان جيرماني جيانلويجي دوناروما والمدافع لوكاس هيرنانديز من بايرن ميونيخ الذي أصيب ثمانية من لاعبيه على الأقل.

وتأجل سفر منتخب السنغال للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية إلى الأربعاء بسبب اكتشاف ثلاث إصابات بكوفيد بين العاملين ضمن المنتخب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي