No Script

عمادي: «الأوقاف» تشارك صندوق التضامن الإسلامي أعماله الإنسانية

تصغير
تكبير

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي أن الكويت حريصة على المشاركة في صندوق التضامن الإسلامي وذلك انطلاقاً من النهج الذي رسمه الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد حين جعل الكويت بلد الإنسانية.

وقال عمادي إن تحقيق شعار الكويت بلد الإنسانية ضمن أولويات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتسعى لترسيخه من خلال استراتيجية عملها وهو ما جعلها تحرص على المشاركة والمساهمة في أعمال صندوق التضامن الإسلامي الذي امتدت أعماله الإنسانية في مشارق الأرض ومغاربها.

وعدد عمادي أهداف صندوق التضامن الإسلامي كالمساهمة في بناء المساجد والجامعات والمستشفيات والمدارس ودعم المراكز الإسلامية داخل الدول الإسلامية وخارجها وتنظيم منح المساعدات والمعونات المادية للبلاد والأقليات والجاليات الإسلامية ونشر الفكر الإسلامي والثقافي والاجتماعي، ودعم وتنظيم نشاط الشباب المسلم وتنظيم نشر الدعوة الإسلامية ورسالتها وتعاليم الإسلام ومثله العليا.

وأشار إلى أن صندوق التضامن الإسلامي مستمر في نجاحاته المتكرره بعدما أصبح في الدورة الخامسة والستين منذ انطلاقته حتى الآن وذلك لما له من أهمية كبرى عند الدول الأعضاء ولما يقدمه من دعم للمشاريع العلمية والدعوية والتنموية في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وبين عمادي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حريصة على المشاركة في الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات التي تقيمها وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية في الدول العربية والإسلامية وذلك انطلاقاً من استراتيجية وزارة الأوقاف الداعية إلى الشراكة مع الآخر وتحقيق الريادة في العمل الإسلامي.

وقال عمادي إن هذه المشاركات تزيد من أواصر التعاون والتقارب فيما بين وزارات الدول الأعضاء وتوافر فرص التطور والتقدم لما فيه خير البلاد والعباد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي