No Script

الجلاوي يستمزج الخميس آراء المعنيين في «الفتوى» و«القوى العاملة»

انفراجة قريبة لوافدي «الستين»

تصغير
تكبير

في ما يبدو أنها قد تكون انفراجة قريبة في ملف «الستين»، علمت «الراي» أن وزير العدل المستشار جمال الجلاوي سيعقد يوم الخميس المقبل اجتماعاً مع ممثلي الجهات المعنية لاستمزاج آرائهم في خصوص تحديد الآلية المُثلى لتعامل الحكومة مع قضية إذن العمل للمقيمين ممَنْ بلغوا الستين عاماً وليس لديهم شهادة جامعية.

وأفادت مصادر مطلعة أن من بين الجهات التي سيلتقيها الجلاوي «القوى العاملة» و«الفتوى والشريع» وذلك في مسعى لاستشراف الرأي القانوني بهذا الخصوص، علمأ بأن الإدارة أبدت سابقاً رأياً لوزير التجارة والصناعة السابق الدكتور عبدالله السلمان يُفيد بقانونية تجديد أذونات عمل هذه الشريحة من الوافدين مقابل رسم بـ500 دينار وتأمين صحي خاص.

وتوقّعت المصادر ألّا تخرج توجهات الجلاوي عن هذا النطاق، مشيرة إلى أن الوزير يُبدي جدية لحسم هذا الملف، الذي بقي معلّقاً طوال الفترة الماضية من دون قرار واضح.

يُذكر أن اتحاد التأمين قدّم مقترحاً في وقت سابق يدفع بتحديد قيمة قسط تأمين سنوي للمقيم الواحد الذي يبلغ عمره 60 سنة فما فوق بـ500 دينار، تشمل مجموعة تغطيات صحية طوال السنة التأمينية الكاملة بقيمة 10 آلاف دينار، فيما تُغطي هذه القيمة العملاء من الذكور والإناث، ما يجعل كلفة تجديد إذن عمل نحو ألف دينار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي