No Script

طاهر صباح يعود «مصرقع»... بعد غياب 15 سنة

طاهر صباح
طاهر صباح
تصغير
تكبير

انتهى الفنان طاهر صباح من تصوير آخر مشاهده في فيلم «المصرقع»، من تأليف عبدالله العتيبي وإخراج السعودي سعد ملحم، وبمشاركة مجموعة من الفنانين منهم هدى حمادة، محمد باش، فاطمة محمد، محمد مروان وعادل البلوشي، والمتوقع عرضه في قاعات العرض السينمائية الكويتية في شهر فبراير المقبل.

وقال طاهر، الذي يشهد العمل الجديد عودته بعد غياب دام 15 سنة، لـ«الراي»: «الفيلم لايت كوميدي اجتماعي، نحاكي من خلال مجريات أحداثه الكثير من القضايا الاجتماعية المهمة، منها قضية القروض التي أصبحت هاجساً يشغل حياة المواطن، إضافة إلى قضية (الكفالات) التي يؤدي بعضها إلى السجن، وموضوع الزواج وما تمر به الحياة الزوجية من قصص بين الزوجين بعضها حلو وبعضها مر، وهذه القضايا نتداولها في الفيلم ضمن إطار كوميدي عفوي ليس فيه أي تصنع في الأداء، فجميع الفنانين يجسدون أدواراً ويقدمون مشاهد من دون أي تكلف».

وأضاف «أجسد في الفيلم شخصية (عبدالعزيز)، الذي يتصف بالطيبة إلى حد كبير، إلى جانب التسرع في اتخاذ القرارات والتصرف من دون دراية. ومثل ما نقول عندنا بالكويت (مصرقع)، وهذا ما يجعلني أتعرض لمواقف كثيرة، منها محرجة ومنها خطيرة، ما يوقعني في مشاكل لا تحمد عقباها، وطبيعي أن كل هذه المواقف أتعامل معها ضمن إطار كوميدي، وهذه الشخصية أتقاسمها مع الفنان محمد باش، فهو (مصرقع) أيضاً، ولكنه يختلف عن صفاتي ومعه أشكل ثنائياً مميزاً في الفيلم».

وأكمل «أعيش حالة من المشاعر المتناقضة، ما بين الفرح والخوف والشوق والقلق، بسبب أن مشاركتي في (المصرقع) تشهد عودتي إلى الساحة الفنية بعد غياب عن المشاركة في الدراما والمسرح والسينما ما يقارب 15 سنة، ولا أعرف كيف سيكون رد فعل الجمهور».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي