No Script

إغلاق مقهى وتحرير 8 مخالفات في السالمية

«البلدية» من حديقة «الزهراء»... لا مظلات على أملاك الدولة

تصغير
تكبير

- عايض القحطاني لـ «الراي»: قمنا بجدولة الحملات وفقاً لمناطق حولي

حذّر رئيس قسم إزالة المخالفات في فرع بلدية محافظة حولي عايض القحطاني، ملاك العقارات سواء في السكن الخاص والنموذجي أو الاستثماري والتجاري من استغلال أراضي أملاك الدولة بإقامة مظلات للسيارات، وخاصة المساحات المحاذية للحدائق العامة، ومحولات الكهرباء، والمنشآت الحكومية.

وقال القحطاني لـ«الراي» إن «الفريق الرقابي لا يزال يعمل على رصد وحصر المظلات المخالفة من خلال الجولات الميدانية اليومية، وكذلك عن طريق الشكاوى الواردة إلى القسم»، مشيراً إلى أنه قام بجدولة الحملات وفقاً لمناطق المحافظة، لاسيما أن فريق التفتيش باقٍ في مناطق السكن الخاص لمنتصف شهر فبراير المقبل (المرحلة الأولى)، ومن ثم سيتم الانتقال للمرحلة الثانية التي ستشمل مناطق السكن الاستثماري والتجاري.

وأضاف أن «آليات البلدية قامت بإزالة عدد من التعديات الواقعة على أملاك الدولة في منطقة الزهراء، وهي عبارة عن مظلات للسيارات مخالفة، حيث قام المفتشون بتحرير محضر بالمخالفة».

من جهة أخرى، نفذ فريق طوارئ البلدية بالمحافظة حملة ميدانية في منطقة السالمية أسفرت عن إغلاق مقهى واحد مخالف، وتحرير 8 مخالفات لشروط وضوابط البلدية.

وأكد رئيس الفريق إبراهيم السبعان حرص الفريق الرقابي على التزام المحلات بشروط وضوابط لائحة المحلات العامة بالبلدية إلى جانب التأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالاشتراطات الصحية.

وأوضح السبعان أن الجولة الميدانية التي تم تنفيذها في منطقة السالمية على المحلات والمجمعات قد أسفرت عن إغلاق مقهى واحد مخالف، قام صاحبه باستغلال مساحة غير مذكورة بالترخيص، فضلاً عن تحرير 8 مخالفات تنوعت ما بين إزالة تعديات على أملاك الدولة وإقامة إعلان قبل حصول على ترخيص وزيادة في مساحة محل قبل الحصول على ترخيص، إضافة إلى توجيه إنذاري تعد على أملاك الدولة.

ودعا أصحاب المحلات إلى الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية، حرصاً على صحة وسلامة الجميع وتجنباً للمخالفة والغرامة التي قد تصل إلى الغلق الإداري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي