No Script

مجلسها اعتمد برنامج البكالوريوس لعلوم «السمع والنطق»

جامعة الكويت تنقل تبعية مساجدها إلى «الأوقاف»

تصغير
تكبير

- تجميد تخصصي العقيدة واللغة العربية لكثافة الطلبة فيهما ​​​​​​​
- ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس في عدد من الكليات

وافق مجلس جامعة الكويت على تجميد قبول الطلبة من خريجي الثانوية العامة في كل من تخصص العقيدة والدعوة بكلية الشريعة وتخصص اللغة العربية في كلية الآداب للفصل الدراسي الثاني، فيما وافق على ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس في عدد من الكليات.

وقال مصدر مطلع في جامعة الكويت لـ «الراي» إن مجلس الجامعة وافق في اجتماعة الذي عقد اليوم، على تجميد قبول الطلبة خريجي الثانوية العامة في كل من تخصص العقيدة والدعوة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وتخصص اللغة العربية في كلية الآداب للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022.

وأضاف أنه تمت الموافقة على نقل تبعية المساجد في مدينة صباح السالم الجامعية إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للإشراف عليها، موضحا أنه تم تأجيل زيادة المكافأة المالية المستحقة للمشاركين في لجنة الامتحانات في الكلية الحقوق للدراسة.

ولفت المصدر إلى موافقة المجلس على اعتماد الضوابط الخاصة لمكتب الاستشارات والتدريب بكلية العلوم، بالإضافة إلى الموافقة على ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس في عدد من الكليات.

وتابع أن المجلس وافق على استحداث برنامج البكالوريوس لعلوم السمع والنطق في كلية العلوم الطبية المساعدة، كما وافق المجلس على مشروع برنامج الدكتوراه في الهندسة الكيميائية المقدم من كلية الهندسة والبترول.

كما وافق على اقتراح كلية الدراسات العليا في شأن تعديل بعض المواد في لائحة الكلية فيما يتعلق بإلغاء معدل التخصص والاكتفاء بالمعدل العام في شروط القبول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي