No Script

المصابون بـ«كورونا» يمتحنون لاحقاً في منهج الفصل الأول فقط

مدير «الفروانية» التعليمية لـ«الراي»: أقفال سرية لصناديق الاختبارات عرفنا رموزها في الثامنة إلا 5 دقائق

تصغير
تكبير

- الطالب الغشاش يحرم من اختبار المادة فقط خلال الفصل الأول بحسب اللائحة

كشف مدير منطقة الفروانية التعليمية منصور الظفيري لـ«الراي» عن أقفال سرية لصناديق الاختبارات «عرفنا رموزها من قبل وكيل التعليم العام في تمام الثامنة إلا 5 دقائق حيث أرسلت في هذا التوقيت إلى رؤساء اللجان المشرفين على فتح الصناديق لضمان خصوصية الاختبارات وتوفير الحماية الكاملة لها».

وبين الظفيري أن اليوم الأول للاختبارات مر بكل سلاسة بتعاون الإدارات المدرسية والمعلمين والطلبة وأولياء الأمور، مؤكداً تطبيق الاشتراطات الصحية في اللجان كافة وفق تعليمات وزارة الصحة وبالمسافات المطلوبة، مؤكداً أن عدد الطلبة في كل لجنة لم يتجاوز الـ20 طالباً وهناك لجان أقل من هذا العدد بكثير.

وعن ضبط آلية الاختبارات ومواجهة الغش، قال «هناك نوعان من الغش الأول بوجود أداة الغش والثاني محاولة الغش وفي الفصل الدراسي الأول بحسب اللائحة يحرم الطالب من الاختبار فقط ويحرر محضر غش بـ2 من الشهود وتوقيع رئيس اللجنة ويرسل إلى المنطقة التعليمية للاعتماد من قبل مديرها العام».

وأشار الظفيري إلى تجهيز لجان خاصة في جميع المدارس للطلبة الذين لديهم أعذار طبية معتمدة من وزارة الصحة على أن يأخذ موافقة من إدارة الامتحانات في المنطقة التعليمية مؤكداً أن الطلبة المصابين بـ«كورونا» سوف تحدد مواعيد اختباراتهم لاحقاً من قبل التعليم العام ولكن في منهج الفصل الدراسي الأول فقط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي