No Script

صلاح... هل يتعلّم درس فينالدوم؟

تصغير
تكبير

يدخل عقد النجم المصري محمد صلاح مع فريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، آخر 18 شهراً له، مع تعثّر المفاوضات في شأن توقيع عقد جديد لتمديد إقامة متصدر هدّافي الـ «بريمير ليغ» داخل أسوار «أنفيلد».

وينتهي عقد صلاح في صيف 2023، وزعمت تقارير بأنه يطلب مضاعفة راتبه الراهن من أجل التجديد.

وفي هذا السياق، أكدت صحيفة «ميرور» البريطانية، أنه على ليفربول اتخاذ قرار نهائي في شأن مستقبل صلاح، سواء بالتجديد أو البيع.

وأشارت إلى أن ليفربول قد يتعرّض لانتقادات بسبب تأخره في حسم مصير نجمه مع تألق الأخير وتسجيله المزيد من الأهداف.

لكن الصحيفة حذّرت في شأن خطأ محتمل قد يقع فيه صلاح، وطرحت مثال زميله السابق في الفريق، الهولندي جورجينيو فينالدوم، عندما اقترب من عيد ميلاده الـ 30، أقرّ مع ممثليه أن هذا الأمر هو علامة دخول لاعب في نهاية مسيرته.

نتيجة لذلك، اختار الهولندي محاولة المطالبة بأجر كبير من الـ«ريدز»، الذي لم يلب رغباته.

وذكرت الصحيفة أنه بعد أشهر قليلة من فشل مفاوضات التجديد بين فينالدوم وليفربول، وجد الهولندي نفسه في باريس سان جرمان الفرنسي ويحصل على الراتب الذي يريد.

وأضافت أن فينالدوم لم يلعب 90 دقيقة سوى 5 مرات فقط منذ انضمامه إلى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو. لكنها لفتت إلى أنه من الصعب أن يتحوّل صلاح إلى مقاعد البدلاء إذا انتقل إلى أي نادٍ، لكنه سيواجه مشكلة تتعلّق بالعثور على النادي الذي يلبي طلباته.

وبسبب الأزمات المالية التي تعاني منها معظم الأندية الأوروبية الكبيرة، فلن يملك صلاح الكثير من الخيارات للأندية التي تستطيع تحمّل تكاليفه، وربما سيكون أمامه أحد الخيارين مانشستر سيتي الإنكليزي أو «سان جرمان» فقط.

وذكرت الصحيفة أنه في حال انتقال صلاح إلى «سيتي»، فإنه سيدمّر كل ذكرياته مع ليفربول التي عمل بجدٍ لأجلها، أما في حال الانضمام إلى«سان جرمان» في «ليغ 1» الأقل قوّة، فمن السهل أن يجعله الأمر يختنق، لاسيما أن الفريق متخم بالنجوم.

وختمت تقريرها بالقول إن ما حدث مع فينالدوم سيكون بمثابة تحذير صارخ لصلاح، في المرّة المقبلة التي يجري فيها مفاوضات مع ليفربول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي