No Script

زاروا المبنى ضمن نشاطات «KASA»

«الوطني» يعرّف طلبة «العمارة» بمواصفات مقره الرئيسي الصديق للبيئة

تصغير
تكبير

استقبل بنك الكويت الوطني طلبة من الجمعية الكويتية لطلبة قسم العمارة «KASA»، في زيارة ميدانية إلى مقره الرئيسي، للتعرف على المزايا المعمارية والمواصفات التقنية المتطورة للمبنى، ليكون واحداً من المعالم الهندسية الحديثة الصديقة للبيئة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن نشاطات الجمعية الكويتية لطلبة قسم العمارة «KASA» من كلية العمارة في جامعة الكويت، والتي تندرج ضمن نشاطاتها «KASAWalks»، التي تهدف إلى تعريف الطلبة الشباب بوجه جديد للكويت في فن العمارة والتصميم الفريد.

واستقبلت الادارة الهندسية في «الوطني» مع فريق العلاقات العامة الطلبة الزائرين من قسم العمارة برفقة البروفسور المساعد في جامعة الكويت، الدكتور سعود الخالد، حيث قاموا بجولة تعريفية مع عدد من مهندسي البنك الذين واكبوا مشروع البناء منذ بداياته، وتم استعراض طبيعة الأعمال الإنشائية والمعمارية والمراحل المختلفة التي مرّ بها منذ انطلاقه.

وقدّم فريق المهندسين شرحاً موجزاً لمفهوم الأبنية الصديقة للبيئة والتي يعتبر مبنى «الوطني» الجديد واحداً منها، مع التعريف بالخصائص والمزايا التي يتمتع بها المبنى من الناحية المعمارية وغيرها من المواصفات المتطورة.

ويفتح «الوطني» المجال دائماً للزيارات الميدانية الطلابية من المدارس والجامعات، وقد افتتح مقره الرئيسي في قلب العاصمة، مشكلاً علامة فارقة في تصميم ناطحات السحاب الصديقة للبيئة، ومرسخاً خطوة ثابتة في مسار الاستدامة

ويخوض البنك كجزء من هذه الإستراتيجية، تحولاً جديداً في تاريخه الحديث بممارسات الاستدامة في بيئة الأعمال، والتي تأتي امتداداً لتاريخه الحافل بالإسهامات الفاعلة في تنمية الاقتصاد الوطني ودعم المجتمع الذي ينتمي إليه.

وقام البنك إيماناً منه بأن الريادة يقودها التأثير الفعّال، بتبني الاتجاه الحديث للمباني الخضراء، لتحسين كفاءة استخدام الموارد والمياه والطاقة، معلناً عن انطلاق مرحلة جديدة من العمل المصرفي في الكويت، وهو العمل في مبانٍ صديقة للبيئة، موازناً بين أداء الأعمال وتقليل التأثير المحتمل للعمليات على البيئة، عن طريق تطبيق نظام فعال لإدارة مصادر الطاقة والتوفير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي