No Script

توتنهام يأمل الاقتراب من أرسنال بالفوز على ساوثمبتون

ليفربول ضيفاً ثقيلاً على ليستر سيتي «الجريح»


جورجينيو محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى أستون فيلا 	(رويترز)
جورجينيو محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى أستون فيلا (رويترز)
تصغير
تكبير

بعدما غاب عن مرحلة الـ«بوكسينغ داي»، يحلّ ليفربول الوصيف، ضيفاً ثقيلاً على ليستر سيتي «الجريح»، اليوم، في المرحلة 20 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الغارق في أزمته الصحية مع المزيد من المباريات المؤجلة بسبب فيروس «كورونا».

وأرجئت المباراتان المقرّرتان، اليوم، بين ليدز مع أستون فيلا وأرسنال مع ولفرهامبتون.

وبالتالي، ارتفع عدد المباريات المؤجلة في الأسبوعين الأخيرين بسبب الفيروس إلى 15.

ويعاني ليستر الأمرين في الموسم الراهن بعد الاكتفاء بستة انتصارات في آخر 17 مباراة، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز العاشر.

وهو يخوض المباراة قادما من خسارة مذلّة أمام مضيفه مانشستر سيتي المتصدر 3-6، الأحد، في المرحلة 19 كانت الأولى له في الدوري منذ فوزه الكبير على نيوكاسل برباعية نظيفة في 12 ديسمبر الجاري، إذ غاب عن المرحلتين الماضيتين لإرجاء مباراتيه مع توتنهام وإيفرتون بسبب العدوى.

وعاد ليستر الى المباريات في منتصف الأسبوع المنصرم، حين تواجه مع ليفربول أيضا، في ربع نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة وخرج مهزوماً بركلات الترجيح، وبالتالي سيسعى المدرب الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز الى الثأر من الفريق، الذي أشرف عليه من 2012 حتى 2015.

وسيكون على ليفربول (41 نقطة) ومدربه الألماني يورغن كلوب، التعامل مع ضغط المباريات بحنكة، إذ سيحلّ «الحمر» ضيفاً على تشلسي، الأحد، قبل مواجهة أرسنال، الخميس، خارج ملعبهم أيضاً، في نصف نهائي كأس الرابطة.

وتلقى ليفربول خبراً ساراً، بعدما أعلن الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» أن بإمكان الأندية الإبقاء على لاعبيها الأفارقة حتى 3 يناير المقبل، قبل تسريحهم للمشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس أفريقيا بين 9 يناير و6 فبراير في الكاميرون، ما يعني أن بإمكان الـ«ريدز» الاعتماد حتى حينها على الثلاثي المصري محمد صلاح وساديو ماني والغيني نابي كيتا، كما استعاد خدمات الهولندي فيرجيل فان دايك، الإسباني تياغو ألكانتارا، البرازيلي فابينيو وكيرتيس جونز بعد تعافيهم من الفيروس.

وفي غياب أرسنال (35) بسبب تأجيل مباراته مع ولفرهامبتون، يأمل الجار توتنهام الخامس (29) الاقتراب أكثر من «المدفعجية» وتقليص الفارق الذي يفصله عنهم الى 3 نقاط من خلال الفوز على مضيفه ساوثمبتون (20)، في لقاء يدخله رجال الإيطالي أنتونيو كونتي بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم على الجار الآخر كريستال بالاس بثلاثية نظيفة.

ويبدو الـ«سبيرز» في وضع جيد على الصعيد التنافسي، لاسيما أنه يملك 3 مباريات مؤجلة ستضعه في قلب الصراع على الصدارة في حال خرج منها منتصراً، شرط ألّا يتعثّر كثيراً من الآن وحتى إقامتها.

وفي المرحلة 19، فبعد اكتفائه بفوز وحيد في المراحل الأربع الماضية ما تسبب بتنازله عن الصدارة، عاد تشلسي من ملعب أستون فيلا بالنقاط الثلاث بفضل البلجيكي العائد روميلو لوكاكو الذي أهداه الفوز 3-1.

ووجد الـ«بلوز» نفسه متخلّفاً أمام «فيلا»، الذي خاض اللقاء من دون مدربه ستيفن جيرارد لاصابته بـ«كورونا»، بهدف سجله ريس جيمس بالخطأ (28)، وأدرك الإيطالي جورجينيو التعادل من ركلة جزاء (34).

وفي الشوط الثاني، نجح البديل لوكاكو، الذي غاب عن التعادل في المرحلتين الماضيتين أمام إيفرتون وولفرهامبتون لإصابته بـ«كورونا»، في منح التقدم للفريق اللندني (56)، ثم انتزع ركلة جزاء في الوقت القاتل نفذها جورجينيو بنجاح (3+90)، ليرفع الـ«بلوز» رصيده الى 41 في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ليفربول، فيما تجمد رصيد «فيلا» عند 22 نقطة في المركز 11.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي