No Script

مصر سلّمت أميركا متهماً باختلاس أموال من المكتب الصحي الكويتي

لوحة سفارة الكويت في واشنطن
لوحة سفارة الكويت في واشنطن
تصغير
تكبير

في قضية تعود إلى العام 2014، بدأت محكمة فيديرالية في العاصمة الأميركية أخيراً جلسات محاكمة مواطن أميركي مُجنس، وذلك بعد أن سلَّمته مصر إلى الولايات المتحدة في 14 ديسمبر الجاري بعد هروبه لمدة 7 سنوات، حيث سيواجه لائحة اتهامات تتعلق بالاحتيال على المكتب الصحي التابع للسفارة الكويتية في واشنطن.

ووفقاً لوثائق الدعوى التي تسلّمتها المحكمة خلال أول مثول للمتهم، فهو مواطن أميركي يبلغ من العمر 62 عاماً ويدعى (أ.خ) مُتجنّس ذو أصول مصرية - سودانية، وكانت السلطات المصرية المعنية قد سلّمته إلى الولايات المتحدة بناء على طلب الأخيرة.

وجاء في لائحة الاتهام أن «أ. خ.» تعاون مع متآمرين آخرين في العام 2014 وما قبله على تنفيذ مخطط احتالوا بموجبه على المكتب الصحي التابع للسفارة الكويتية في واشنطن، وتحديداً في ما يتعلق بترتيبات دفع تكاليف خدمات علاج مواطنين كويتيين سافروا إلى الولايات المتحدة لتلقي الرعاية الطبية.

ووفقاً للائحة، فإن المتهم قدّم فواتير مزوّرة إلى المكتب الصحي الكويتي، وقام شركاؤه المتآمرون بالتوقيع على شيكات مستحقة الدفع لشركات وهمية تم إنشاؤها كجزء من المخطط ليتم سحبها من الحساب المصرفي الأميركي الخاص بالمكتب الصحي.

وكان المتهم قد هرب من الولايات المتحدة في العام 2014 بعد أن علم بانكشاف أمر تلك الفواتير والشيكات المزوّرة، لكن في العام 2016، اعترف موظفان سابقان لدى المكتب الصحي بالتآمر معه هو وآخرين لغسل الأموال التي اختلسوها بتلك الطريقة الاحتيالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي