No Script

شركتان تتظلّمان لمجلس الوزراء بعد استبعادهما من الممارسة

عقود الشركات الاستشارية... مشروع أزمة في «النفط»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تصغير
تكبير

يبدو أن أزمة جديدة تلوح في القطاع النفطي على خلفية ممارسة عقود الشركات الاستشارية للمشاريع الكبرى «PMC» في شركة نفط الكويت، والتي تقدر قيمة العقد فيها بنحو 103 ملايين دينار لمدة 5 سنوات، وتقدمت لها 5 شركات تم استبعاد اثنتين منها بعد تعديل «نفط الكويت» قيمة التأمين الأولي.

وعلمت «الراي» أن الشركات الخمس هي «وارلي بارسون» و«كي بي آر» و«إيميك» و«تكنيب» و«فلور»، فيما تم استبعاد الأخيرتين لعدم تعديل قيمة التأمين الأولي المقدر بنحو 2.6 إلى 2.65 مليون دينار بدلاً من 2.5 مليون، مبينة أن الشركتين المستبعدتين تظلمتا من القرار لدى لجنة التظلمات في مجلس الوزراء على اعتبار أن الخطأ ليس خطأهما، وأن «نفط الكويت» أبلغتهما بمراجعة موقع الجهاز المركزي للمناقصات العامة، في حين أن الموقع لم يذكر شيئاً يخص هذا الموضوع.

وأضافت المصادر أنه رغم أن «المناقصات» أقر قرار «نفط الكويت» استبعاد الشركتين، إلا أن حديثاً يدور حول قبول لجنة التظلمات في مجلس الوزراء لتظلم الشركتين وعدم استبعادهما، وهو ما من شأنه أن يتسبب بأزمة في ترسية الممارسة.

وأشارت المصادر إلى أن العروض المقدمة من الشركات بين 80 و90 مليون دينار للعقد الواحد، منوهة إلى أن الشركات الاستشارية في العقد الحالي هي «إيميك» و«وارلي بارسون» و«فلور» و«تكنيب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي