No Script

في الاحتفال بذكرى مرور 59 عاماً على إنشائه

الرويح: طلبة معهد التمريض سطّروا أروع الأمثلة خلال الجائحة

تصغير
تكبير

أكد مدير معهد التدريب الإنشائي ومدير معهد التمريض ندباً عبدالعزيز الرويح أن معهد التمريض كان ولا يزال رافداً أساسياً لتلبية احتياجات سوق العمل الصحي في الدولة وإمداده بالكوادر المدربة في مجال التمريض وخدماته المتعددة، معرباً عن فخره واعتزازه بشكل خاص وجميع منتسبي الهيئة بشكل عام بكوكبة طلبة المعهد المتطوعين الذين لم يألوا جهداً في تلبية نداء الوطن خلال جائحة فيروس كوفيد 19 في تواجدهم بالصفوف الأمامية وتحديهم وتغلبهم على جميع الصعوبات التي تلاشت أمام إصرارهم على إنجاز مهامهم التطوعية على أكمل وجه، مسطرين بذلك أروع الأمثلة للإنسانية على أرض هذا الوطن الغالي، مثمناً دورهم الوطني والتطوعي التي تعجز الكلمات عن وصفه، موصلاً شكره لجميع القائمين على هذا النشاط التطوعي من المدربين والمشرفين وكل من ساهم بتحقيق هذا العمل الإنساني العظيم.

جاء ذلك خلال احتفالية معهد التمريض التابع لـ «هيئة التطبيقي» بذكرى مرور 59 عاماً على إنشائه، و ذلك بحضور الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند ومدير إدارة الصحة العامة بالوزارة الدكتور فهد الغملاس ومدير مديرية التدريب بالحرس الوطني العقيد ركن راشد سالم بالإضافة إلى عدد من منتسبي المعهد على مسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة - المجمع التكنولوجي-الشويخ.

بدوره، أكد السند أن طلاب وطالبات معهد التمريض وكلية التمريض بالهيئة كان لهم دعم واضح للمنظومة الصحية في البلاد خلال جائحة كوفيد 19، مضيفاً أن هذا الاحتفال يأتي تزامناً مع الانتهاء من تطبيق قرار مجلس الوزراء الذي عقد بتاريخ 3 مايو 2020 الذي تم خلاله استعراض توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ وتوصيات وزارة الصحة في شأن الاستعانة بالطلاب والطالبات، ليكونوا جنباً الى جنب مع إخوانهم في المهن الطبية لمواجهة هذه الجائحة، مشيداً بكل الجهود والتسهيلات التي تقدمها إدارة الهيئة لخدمة المنظومة الصحية بالبلاد.

وأشاد بكل من ساهموا في التطوع في مراكز التطعيم والمسحات والعمل في المؤسسات الصحية من الممرضين والممرضات خلال الجائحة، مشيراً إلى أن كل مكان تقدم فيه الرعاية الصحية، عالميا ومحليا، لا يخلو من تواجد شخص أو أكثر من أبطال الهيئة التمريضية.

مسيرة الإنجازات

أثناء الحفل، تم عرض فيلم وثائقي يتناول مسيرة المعهد منذ نشأته والإنجازات التي حققها خلالها، وفيلم وثائقي آخر عن جائحة كوفيد -19 وفلاشات وثائقية سلطت الضوء على دور المعهد ومتطوعيه وجهودهم في التصدي لهذه الجائحة من خلال تواجدهم في مراكز التطعيمات سواء بجسر جابر أو بأرض المعارض في منطقة مشرف.

تكريم المشاركين

في ختام الحفل، قام الرويح يرافقه السند ومدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة بتكريم الطلاب والطالبات المتطوعين والمشرفين الفنيين والإداريين المشاركين في مراكز التطعيمات والمتطوعين في العمل خلال جائحة كورونا. لقطات ومشاهدات

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي