No Script

اختتام «Boubyan Explorer» لتطوير مهارات حديثي التخرج

الحماد مع المتدربين
الحماد مع المتدربين
تصغير
تكبير

اختتم بنك بوبيان برنامجه التدريبي «Boubyan Explorer»، الذي أتاح الفرصة لحديثي التخرج من الكوادر الوطنية الشابة للابداع والابتكار، من خلال برنامج تدريبي شمل العديد من التخصصات، تمهيداً لبدء حياتهم المهنية وتأهيلهم للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص أو الانطلاق بمشاريعهم الخاصة.

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك، عادل الحماد، إن «بوبيان» يعتبر أحد أكثر المؤسسات التي تولي اهتماماً واسعاً بالاستثمار في العنصر البشري، وتعزيز مهارات الشباب الكويتي كجزء من إستراتيجية التوطين التى يعمل عليها منذ سنوات.

وأوضح أن «Boubyan Explorer» يعتبر برنامجاً تدريبياً موجهاً خصيصاً لحديثي التخرج من الشباب الكويتي لمدة 6 أيام، وكان بمثابة تجربة عملية تسمح للمشاركين فيها باكتشاف مواهبهم وطاقاتهم، وكيفية الاستفادة المثلى من المهارات التي يمتلكونها.

وأضاف أن فكرة البرنامج قائمة على مشاركة مجموعة من المتدربين في تقديم نموذج لفكرة منتج أو خدمة جديدة، ومن ثمّ وضع تصور شامل يتضمن مقترحات عملية قائمة على تقديم الخدمة بصورة مميزة في السوق الكويتي، من خلال استخدام نماذج وأدوات مبتكرة، وصولاً إلى نتائج ناجحة يمكن مشاركتها مع البنك.

ولفت الحماد إلى تعلم المشاركين من خلال التجربة والتطبيق كيفية البحث عن التطبيقات الإلكترونية العالمية المميزة، والتي تعتبر حديثة على السوق الكويتي، إلى جانب استكشاف كيفية تطبيقها في الكويت، وكيفية اختبار الأفكار وتطوير الرؤى الخاصة بالسوق.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لإدارة تطوير وإدارة المواهب في البنك، عبدالعزيز الرومي، إن «بوبيان» يدعم بصورة دائمة كل ما من شأنه رفع مستوى الابداع والابتكار لدى الشباب الكويتي، سواء العاملين فيه، او حديثي التخرج، إيماناً منه بدور الشباب إذا ما تم منحهم الفرصة لذلك.

واضاف أن «بوبيان» يمثل بيئة خصبة للإبداع والابتكار، إذ ارتبط بالكثيرمن المنتجات والخدمات والمبادرات والمشاريع، التي قدمت للمرة الأولى في السوق الكويتي، والتى كان وراءها الشباب.

وفي سياق متصل، قال المتخصص في إدارة التدريب والتطوير عبدالله الربيعة «رأينا في 6 أيام الإبداع من حيث المبادرة في طرح الأفكار وتحليل المعلومات، لنقلها بصورة واضحة للمستهلك الكويتي، وسط التفاعل الكبير أثناء الزيارات الميدانية، حيث أبدى المشاركون تميزاً في مهارات العمل الجماعي وريادة الأعمال».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي