No Script

الحويلة: تعديل التسجيل لدى «ديوان الخدمة» ليصبح من 21 سنة

محمد الحويلة
محمد الحويلة
تصغير
تكبير

تقدم النائب الدكتور محمد الحويلة باقتراح برغبة لتعديل شرط التسجيل لدى ديوان الخدمة المدنية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما دونها من سن 25 سنة الى 21 سنة، ودون التقيد بالحالة الاجتماعية أو اشتراط الحصول على دورات تدريبية.

وذكر في الاقتراح: «من شروط التسجيل لدى ديوان الخدمة المدنية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما دونها ألا يقل عمره عن 25 سنة وهذا الشرط لا يسمح لمن هم دون سن الخامسة والعشرين بالتعيين في الوظائف الحكومية أو إذا كان غير متزوج، فإن مثل هذا القرار يمس شريحة ليست بالقليلة في المجتمع الكويتي، وأن تعطيل الطاقات الشابة ليس في مصلحة المجتمع، وليس من العدالة في شيء، بحيث يظل الحاصلون على شهادة الثانوية العامة أو ما دونها ممن لم تتجاوز أعمارهم الخامسة والعشرين من عمرهم عاطلين عن العمل بحرمانهم من التعيين بالوظائف الحكومية مما يترتب على ذلك من آثار نفسية سيئة عليهم، وإلحاق الضرر المادي والمعنوي بهم، ويشكل ذلك عبئا على المجتمع بسبب تبديد طاقات الشباب وعدم الاستفادة منها، بدلا من ان تساهم في بناء المجتمع».

وأشار إلى أنه «قد نص الدستور الكويتي في المادة 41 منه على أن (لكل كويتي الحق في العمل وفي اختيار نوعه. والعمل واجب على كل مواطن تقتضيه الكرامة ويستوجبه الخير العام، وتقوم الدولة على توفيره للمواطنين وعلى عدالة شروطه)».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي