No Script

بدر بن داحي: استئناف صرف المكافأة المالية للعاملين في «المقسومة» بعمليات الخفجي المشتركة

أمين سر نقابـة العاملين بالشركة الكويتيـة لنفط الخليج بدر بن داحي
أمين سر نقابـة العاملين بالشركة الكويتيـة لنفط الخليج بدر بن داحي
تصغير
تكبير

- تثبيت صرف مكافأة وزارة النفط بصفة شهرية ومستمرة ودائمة إنجاز تاريخي للنقابة

زف أمين سر نقابـة العاملين بالشركة الكويتيـة لنفط الخليج بدر بن داحي البشرى لزملائـه العاملين الكويتيين بالمنطقـة المقسـومة والمغمورة بعمليات الخفجي المشتركة باستئناف صرف المكافأة المالية بصفة شهرية ودائمة.

وأكد بن داحي في تصريح صحافي أن مجلس إدارة النقابة اتخذ خطوات جادة ومدروسة وموسعة حيـال قـرار وقـف مكافاة وزارة النفط عـن العاملين الكويتيين خـارج حـدود الدولـة بمنطقـة الخفجـي.

وشدد على ان قرار وقف المكافأة السابق أهـدر حـقا قـانونيا للعـاملين لقرار تحصـن من الطعن عليه أو الغائه وأصبح نافذا في حق وزارة النفط، واستقر لهم بصدور قرارات مجلس الوزراء منذ مطلع التسعينات؛ إذ أصبحت تلك المكافأة المالية جزءا كبيرا من الراتب، الذي ترتب عليه حقوق والتزامات العمال طوال تلك السنوات التي امتدت إلى أكثر من ثلاثين عاماً.

وتابع بن داحي «وقد صرفت بصفة شهرية مستمرة و دائمة بشهادة راتب مستقلة تصدر من وزارة النفط التزم بها العامل تجاه كافة الجهات الرسمية».

واستطرد بـن داحي قـائلا «ان النقابـة ممثلـة فـي مجلـس إدارتهـا انتهجـت خـطـى ثابتـة ومدروسة مع كافة الجهات المعنية ابتداء من وزارة النفط ممثلة في وزير النفط مروراً بـإدارة الفتـوى و التشـريع، ووصـولا الـى مجلـس الـوزراء مـن أجـل الوصـول إلى الهدف المنشود لتحقيـق مصالح العاملين واحقاق مكتسباتهم المشروعة؛ إذ توجت مساعيها بإنجازها التاريخي باستئناف الصرف وتثبيت المكافأة تخفيفاً للأعباء عن العاملين الكويتيين الذين يمثلون الدولة في حقل الإنتاج المحفوف بمخاطر العمل والطريق بالمنطقة المقسومة، والتي تسعى ولا تكل في المحافظة على إنتاج دولة الكويت وإعلاء اسمها ومكانتها الغالية في أي موقع.

وبين بـن داحي أن النقابة ركزت ثقتها في المؤسسة العريقـة للفتـوى والتشريع كمؤسسة كويتيـة تحمـي حقـوق الشعب الكويتي وفقا لمبادئ العدالة والانصاف، لذلك استوجب أن نضع بين أيـديها كافـة المسـتندات الدالـة والواضـحة، التـي تثبـت أحقيـة العـاملين بعمليـات الخفجـي بتلك المكافأة، التي أوجدتها الدولة كميزة مالية يحصل عليها العاملون بعمليات الخفجي المشتركة للإبقاء على التواجـد الكـويتي و السياسي بتلك المنطقة وادارتها، وكان ذلك لما يعانيه هؤلاء العاملين، وما يتعرضون له من أهوال ومخاطر واغتراب عن دولتهم الكويت.

وهنأ بن داحي زملاءه الموظفين الكويتيين بعمليات الخفجي المشتركة علـى هـذا الإنجـاز الـذي يمثـل وفـاء النقابـة بوعودهـا وهـي عـدم التنـازل عن حقوق العاملين و مكتسباتهم.

ورحب بن داحي بهذا القرار مثمنا جهود اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات وتفاعله مع مطالب النقابة كذلك دعم وتعاون النقابات النفطية وتأييدها ومؤازرتها.

وأوضح أن أبناء الكويت بالخفجي ينتظرون لفتة جادة حتى لا يصبحوا ضحية الاختلافات والخلافات القانونية، داعياً جميع الموظفين لبذل المزيد من الجهد لإعلاء اسم الكويت في هذه المنطقة والعمل مع أشقائهم السعوديين يدا بيد من أجل مصلحة البلدين في آن واحد.

وتوجـه أمين سر النقابة بالشكر والتقدير إلى الامانة العامة لمجلس الوزراء وادارة الفتـوى والتشريع ووزير النفط على دورهم الأساسي في استيضاح المفاهيم الواردة بمذكرات النقابة والموافقة على أحقية العاملين الكويتيين باستمرار صرف مكافاة وزارة النفط والشكر موصول لجميع من كان له صلة مباشرة أو غير مباشرة في تعزيز مكتسبات العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج.

واستذكر بن داحي جهود مجالس الإدارات المتعاقبة ابتداء من المجلس التأسيسي للنقابة في المطالبة بهذا المطلب وجهودهم الحثيثة من أجل مطالب العمال.

وأكد أن النقابة لم تدخر جهدا من أجل السعي لمصلحة العاملين بالشركة على وجه العموم سواء في المكتب الرئيسي أو العمليات المشتركة (الوفرة والخفجي) لأن الهدف واحد وهو رعاية مصلحة العاملين بالشركة وتحسين أحوالهم المادية والاجتماعية في كافة أمورهم وهذا هو الهدف الذي اقسم إخوانهم في النقابة عليه.

وختم بن داحي تصريحاته مشددا على أن التفاف العاملين حـول ممثلـيهم هـو الحصن المنيـع لهم، والقـوة التي تـدعمنا في مطالبنا، وأن أبواب النقابة مفتوحة للتواصل و تبادل الآراء، آملين تعاون الجميع في تحقيق المزيد من الانجازات التي تأتي وفاء لوعودنا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي