No Script

حذر خلال ندوة لنقابة الشركة «قيادات» من اتباع سياسة يا مغرب خرب

الهاجري: نظام الترقيات الجديد المقترح لا يتناسب وطبيعة «نفط الكويت»

تصغير
تكبير

- الشريفي: الموظفون هم المرجع العام لجميع القرارات التي تتخذها المؤسسة
- عوض: العمال اقترحوا أموراً إدارية وفنية متميزة يجب أخذها بعين الاعتبار

أكد رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات عضو نقابة العاملين بشركة نفط الكويت محمد حمد الهاجري ان تطبيق النظام الجديد للترقيات اليوم صعب جدا على ارض الواقع ولا يتناسب ولا يتلاءم مع طبيعة شركة نفط الكويت، وهذا ما دعا الشركة الى مخاطبة المؤسسة لتعديل بعض الشروط.

وخلال اللقاء الذي نظمته نقابة عمال شركة نفط الكويت مع العمال لبحث مقترح مؤسسة البترول حول نظام الترقيات الجديد، شدد الهاجري على أن اي نظام سيتم تطبيقه لابد فيه من الرجوع الى العمال وومثليهم اولاً، على إعتبار ان هذا النظام ان لم يتم تعديله بشكل صحيح فلن يتم تطبيقه الا بموافقة العمال.

وأوضح الهاجري أن هذا الموضوع هو مثار جدل بين العاملين ونحن كمجلس ادارة نقابة نفط الكويت خلال مناقشة هذا الموضوع حدث هناك اختلاف حيث ارتأينا الرجوع الى الجمعية العمومية لمناقشته معهم لانه في النهاية يخص مستقبل العاملين الوظيفي.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة من العاملين لدراسة هذا المقترح وتقديم رؤيتها للشركة والمؤسسة لتعديل بعض النقاط الجوهرية.

وأشار الهاجري إلى ان بعض اعضاء لجنة علاقات العمل المعنية بعرض الموضوع في مؤسسة البترول يمثلون شركات فيها 200 او 250 موظفا دون الأخذ بعين الاعتبار الشركات الكبيرة واختلاف التخصصات ومواقع العمل والدوائر والأقسام بها.

وقال الهاجري مع الأسف كان دور إدارة شركة نفط الكويت في لجنة علاقات العمل ضعيف جدا بعدم شرح طبيعة العمل الخاصة وتعديل هذا المقترح ولم يبدوا اي ملاحظات خلال الاجتماعات، لافتاً إلى ان ما يؤكد ذلك ان محاولات الشركة الحالية تعديل النظام بمقترحات جديدة لم تكن موجودة بالسابق، محذراً بعض القيادات النفطية من إتباع سياسة يامغرب خرب.

وأثنى الهاجري على دعوة مجلس ادارة نقابة عمال نفط الكويت لمناقشة الترقيات المقترحة من مؤسسة البترول والتي تسعى لتطبيقها على الشركات النفطية، مؤكداً ان مثل هذه القرارات لابد فيها من اخذ رأي العمال.

من جانبه، أكد رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت يوسف الشريفي أن أي قرار تصدره الشركة يخص الموظفين يجب ان يؤخذ رأي الموظفين أنفسهم، على اعتبار ان هذه اللائحة الجديدة تؤثر في طبيعة العمل ونظام ترقيات العمال بشكل كامل.

وقال الشريفي «أولينا ان يكون الموظفون انفسهم هم المرجع العام لجميع القرارات التي تتخذها المؤسسة لان الموظفين او الجمعية العمومية بيدها تغيير كل شيء».

وفيما يخص مقترحات الحضور من عمال الشركة قال الشريفي «كان هناك تفاعلا جيدا، وتمنينا ان يكون الحضور اكبر، لكن ما شاء الله الحضور كان جيدا واستمعنا لكافة الاراء والمقترحات».

وأعلن الشريفي عن تشكيل لجنة لأخذ مقترحات العاملين، مشددا على ان نقابة نفط الكويت لن توافق على اي مقترح دون الرجوع الى جميع العمال وخاصة نظام الترقيات الجديد.

ولفت الى ان مشكلة النظام الجديد ان ايجابياته وسلبياته كثيرة جدا وجميعها تؤثر في المستقبل الوظيفي للعمال ولذلك لابد من اخذ رايهم اولاً.

بدوره، شدد عضو نقابة العاملين بشركة نفط الكويت عباس عوض على ضرورة العودة للعاملين بشركة نفط الكويت في القرارات المصيرية التي تحدد مستقبلهم وأخذ رايهم بشكل واضح.

وقال عوض ما يهمنا اليوم هو راي العمال ولذلك كان هذا اللقاء المباشر مع وسننقل رأيهم للإدارة والمؤسسة.

وأكد عوض ان العمال اقترحوا العديد من الامور الإدارية والفنية المتميزة خلال اللقاء والتي يجب اخذها بعين الاعتبار، وتم تشكيل لجنة لتسجيل اكثر النقاط التي تهمهم بشكل رئيسي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي