No Script

أول كويتية تحصد جائزة «المراعي للطب البيطري»

تمارا قبازرد لـ «الراي»: المجتمع غير مهتم بكائنات الأرض... ولا يحترمها

تصغير
تكبير

اعتبرت الدكتورة تمارا قبازرد، التي استطاعت أخيراً أن تسجل اسمها كأول كويتية تحصد جائزة أفضل طبيبة بيطرية (المراعي للطب البيطري) على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2021، أن «المجتمع غير مهتم بكائنات الأرض، ولا يحترمها، والدليل أنه تم تلويث المياه، وحرق الأرض، ومستمرون بالإعمار والبناء».

وأشارت في تصريح لـ«الراي» إلى «عدم وجود الثقافة المطلوبة، والتوعية، والبنية التحتية كمجتمع بأن نحترم المخلوقات الأخرى التي خلقها الله لدورها في المحافظة على التوازن البيئي».

وأردفت قبازرد أن «الجائزة التي حصدتها، تعتبر الوحيدة على مستوى العالم، وهي محل فخر، واعتراف بالدور الذي يقوم به الطبيب البيطري الذي يعتبر (حارس الصحة)، و(حامي وضابط البيئة)، وهو من يعالج أحياء لا ينطقون، ومع ذلك أستغرب عدم وجود أي اهتمام أو تقدير للطب البيطري في الكويت».

وبينت أن «الكويت غير داعمة للبيطرة نهائياً، بسبب عدم معرفة أهمية دور الطبيب البيطري الذي يرتبط عمله بصحة الحيوان والبيئة والبشر، ومع الأسف لا يوجد اهتمام بالثلاثة.

وبصفتنا أطباء في مجال البيطرة، من المؤكد أن لدينا اهتماماً بالجانب المتعلق بانتقال الأمراض بين الحيوان والإنسان والعكس».

جدير بالذكر، أن الكويت حصدت على مدى 3 سنوات توالياً 4 من جوائز «المراعي للطب البيطري».

ففي العام 2019 فاز بها الدكتور عبدالعزيز العتيقي، وفي 2020 الدكتور أحمد العجمي، وفي العام الجاري الدكتور محمد الخميس، إضافة إلى الدكتورة قبازرد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي