No Script

صوت القلم

لا تبتسم أنت في «الكهرباء»!

تصغير
تكبير

جهود كبيرة تُبذل في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، من قبل الجميع مهندسين وفنيين شباب وبنات كويتيين ووافدين، لا يمكن أن نتجاهلها نظراً لقُربنا من ذلك، فنحن نعلم حجم العمل والجهد الذي يُبذل من أجل المحافظة على استمرار توفير الكهرباء والماء للمستهلكين.

عند دخولك مبنى الوزارة، وقبل البوابة الرئيسية، ستشاهد مدى الفشل الإداري في ضبط الدخول والخروج في مواقف السيارات والتي زاحم بها مندوبو الشركات والمراجعون، موظفي الوزارة، وتُرك مَنْ يعرقل السير بشكل يومي دون عقاب، وستشاهد كذلك كمية الإصلاحات والإهمال في التشجير وهذا يسبّب تأخيراً للموظفين في الدخول لمقر العمل.

بعد أن تدخل مبنى الوزارة ستجد الموظفين يعملون في مكاتبهم في الممرات وزوايا المبنى في منظر غير حضاري مشوّه ما يمثل فشلاً. تنظيمياً للعمل، رغم أن الوزارة تمتلك مباني كثيرة خارجية وبعضها غير مستغل بشكل صحيح.

هذا من الناحية التنظيمية والتي لا يمكن القبول بها وتمثل فشلاً إدارياً حقيقياً لا بد من محاسبة المسؤول عنه. اما من الناحية الفنية، فقد ذكرت بأن المهندسين والفنيين يعملون بجد واجتهاد وتميز من أجل الاستمرار في إيصال خدمات الكهرباء والماء للمستهلكين، ولكن هناك بعض المحبطات من لدن بعض المسؤولين الذين يقبعون في مكاتبهم على الكراسي الوثيرة... فمن قرارات غير صائبة تمثل إحباطاً لمَنْ يعمل ويطمح في الترقية لمناصب عُليا، الى توزيع غير عادل في السيارات الوزارية والامتيازات الوظيفية والترشح لدورات خارجية ومؤتمرات فنية أرسل لها الإداريون الذين لا يتلاءم تخصصهم مع تلك المؤتمرات الفنية.

في الكهرباء لا تبتسم، فمن الممكن أن تلتزم بالبصمة في الحضور والانصراف ولا يعتد بحضورك لأن الإدارة القانونية لا تعترف بحضورك وانصرافك من دون شهادة مسؤولك، فإن كان هناك خلاف بسيط مع مسؤولك، فإنك ستُحسب غائباً عن العمل مهما التزمت بالبصمة... إذا لا داعي للتسجيل في بصمة الوجه التي يسوق لها البعض فهي ليست ضرورية.

ذكرت بعضاً من تخبط بعض الإدارات والمسؤولين، وفي القادم من الأيام سأذهب لأعلى من ذلك حتى تتضح ملامح الفشل الإداري في تلك الوزارة، فهناك مسؤولون مخلصون ضاقت بهم السُبل وخنقتهم القرارات وينتظرون ذلك اليوم بفارغ الصبر، الذي ربما يأتي قبل أن نكشف حقائق صادمة... نكتفي حتى لا يغضب زملاؤنا الذين بعد أن تقلدوا أعلى المناصب تناسونا أو تظاهروا بذلك. والله المستعان.

mesferalnais@

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي