No Script

وزير النفط يترأس وفد الكويت في اجتماع «أوابك» الوزاري

الفارس مترئسا الجانب الكويتي في الاجتماع
الفارس مترئسا الجانب الكويتي في الاجتماع
تصغير
تكبير

ترأس وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وفد الكويت المشارك في مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) الـ 107، اليوم الخميس الموافق 9 ديسمبر 2021، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح، ومدير إدارة مكتب وزير النفط عبدالله الظفيري.

وقالت وزارة «النفط» في بيان صحافي، ان اجتماع مجلس وزراء منظمة «أوابك» عقد برئاسة رئيس الدورة الحالية، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، وشارك في الاجتماع وزراء الطاقة والبترول في الدول الأعضاء بالمنظمة.

وأوضحت ان الاجتماع ناقش مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بمنظمة (أوابك) من أهمها مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2022 ونشاطات الأمانة العامة لعام 2021، ومن ذلك المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها.

وذكرت ان اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد تمهيداً لاجتماع مجلس وزراء منظمة (أوابك)، اطلع على مذكرة الأمانة العامة في شأن آخر التطورات المتعلقة بخطة تفعيل وتطوير نشاط المنظمة.

وأصدر المكتب التنفيذي توصياته في شأن بذل الجهود وحث جميع الدول الأعضاء على المشاركة في تفعيل وتطوير نشاط المنظمة وتذليل كافة الصعاب للأمانة العامة من أجل تحقيق الأهداف والرؤى الاستراتيجية.

وأضافت «النفط» ان الاجتماع ناقش ايضا ما أُعد من الدراسات الفنية والاقتصادية المتخصصة بصناعة النفط والغاز اضافة إلى متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

وأشارت إلى أنه تم الاطلاع على نشاطات الشركات العربية المنبثقة عن منظمة (أوابك) وجهود الأمانة العامة للمنظمة في تفعيل العلاقة مع الشركات والاجتماعات التنسيقية لمواجهة التحديات والتغلب عليها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي