No Script

رئيسة مبرة السعد: نيل متسابقات «مي وان» الجوائز العالمية يؤكد تحقيق الشبكة أهدافها ببناء قدرات مهنية متطورة

تصغير
تكبير

أكدت رئيسة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الشيخة فادية سعد العبدالله أن نيل المتأهلات من شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات وريادة الأعمال (مي وان) أعلى جوائز الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات (غلوبل وان) يؤكد أنها تحقق أهدافها نحو بناء قدرات مهنية متطورة وتقديم حلول علمية لمجابهة التحديات أمام المعنيين بالتنمية.

وقالت الشيخة فادية السعد لوكالة الأنباء الكويتية اليوم عقب إعلان أسماء الفائزات خلال الحفل الختامي لـ«غلوبل وان» الذي أقيم افتراضيا، إن متأهلات (مي وان) حصدن للسنة الثانية على التوالي المراكز الأولى عالميا إذ نالت هذا العام المبتكرة المصرية سلمى مدحت الجائزة البلاتينية عن تطبيق (متخفيش) والعمانية تسنيم الداوودي الجائزة الألماسية الشاملة عن مشروع تحويل بذور التمر الى طين. ولفتت إلى فوز نهى أبو يوسف بجائزة تقدير عن مشروع (البكتيريا الجيدة المهندسة وراثيا) وفوز العمانية رزان الكلباني بجائزة تقدير عن مشروع (المادة المخففة لضرر الأشعة السينية).

وأكدت أن المبادرة التي تعد بمنزلة نافذة للمرأة العربية للوصول الى العالمية نجحت في تحقيق اهدافها المتمثلة في تقديم حلول تربوية علمية وإبداعية لمجابهة التحديات التي تواجه المعنيين بالتنمية والسعي إلى الشراكة العالمية مع مؤسسات ذات خبرة في مجال التنمية المستدامة للمساعدة في بناء كفاءات عربية قادرة على تلبية الاحتياجات.

من جانبها أعربت رئيسة شبكة (مي وان) الشيخة نبيلة سلمان الحمود عن فخرها بهذا الإنجاز وحصد الفائزات المراكز الأولى عالميا، مشيرة إلى أن (مي وان) لها رؤية مستقبلية للمضي قدما نحو توجه استراتيجي ورؤية تعتمد على تشجيع المواهب.

وأكدت اعتزازها بهذه المبادرة باعتبارها تستهدف المرأة ودعم قدراتها، مشيرة إلى أهمية دعمها وصقل خبراتها المعرفية وتمكينها من التعامل مع الوسائل العلمية وأحدث التكنولوجيا وابتكار كل ما هو نافع لخدمة المجتمع الذي تعتبر المرأة عنصرا اساسيا فيه وتلعب دورا رئيسيا في تنميته.

وقالت الشيخة نبيلة الصباح إن هناك الكثير من الموهوبات لكن تدريبهن وتأهيلهن علميا هو الذي يضمن استمرارهن، مؤكدة أن الابتكار وصناعة العِلم هما أفضل أشكال الاستثمار ومفتاح للتقدم الحقيقي الذي يساهم في إيجاد تنمية مستدامة يمكن عن طريقها حل العديد من المشكلات بالاقتصاد المبني على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا وتكييفها مع الظروف المحلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي