No Script

أشاد بدور الجمعيات البارز وتحمّلها لمسؤوليتها الوطنية خلال جائحة «كورونا»

فايز العتيبي: 12 في المئة أرباحا متوقعة نهاية 2021 لمساهمي تعاونية الفحيحيل

فايز العتيبي
فايز العتيبي
تصغير
تكبير

- نسعى دائماً للتفوق والصدارة ونعمل على تطوير الجوانب الخدمية والتسويقية

أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الفحيحيل التعاونية فايز خلف العتيبي بالدور الفعال الذي قامت به الجمعيات التعاونية أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، من خلال خدمة الوطن، حيث أثبتت أنها على قدر المسؤولية وأن دورها لا يقل عن دور وزارتي الصحة والداخلية، باستعداداتها لتوفير جميع المواد الغذائية وتوصيلها للمنازل، وهو الأمر الذي عرّض الكثير من أعضاء مجالس الإدارات والموظفين للإصابة بالفيروس.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، إن مجلس الإدارة واجه فترة عصيبة أثناء أزمة جائحة كورونا، بنوع من التحدي وتم تجاوز تلك الفترة بفضل التعاون بين مجلس الأدارة التنفيذية، حيث قامت الجمعية بإرسال رسائل توعية للمساهمين وأهالي المنطقة، مع توفير خدمة التوصيل للمنازل للمساهمين والأهالي أثناء الحظر، حيث نفذت 5500 حالة توصيل خلال 20 يوماً فقط، وكان هناك استمرارية بالتوصيل حتى نهاية فترة الحظر وتوفير كافة السلع دون انقطاع واتبعنا كافة الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا، بتعقيم العربات والأرضيات وتوفير المعقمات للزبائن والعاملين بالسوق المركزي والفروع، إضافة إلى تقديم سلة وقائية للمساهمين وتوفير مخزون استراتيجي يكفي لمدة 6 أشهر.

ولفت إلى «قيام الجمعية بتزويد المحجر الصحي في الخيران بالمواد الغذائية والمعقمات والعصائر، ولا ننسى إلقاء الضوء على ما قام به مجلس الإدارة والطاقم التنفيذي من إنجازات واسهامات، من عمل ممشى وتطوير للفروع والاهتمام بلبس العاملين، كما تم توزيع أرباح للمساهمين بنسبة 8.5 في المئة في حساباتهم عن العام 2020، ونسعى لرفع نسبة الأرباح إلى 12 في المئة للعام المنتهي في 2021».

وأعلن أن «هناك بعض الانجازات كتجديد أرضيات السوق، وتغيير الأرفف في فرع الخضار عبر مشروع كلفته المالية 27 ألف دينار، شمل وضع غرفة التبريد في الأسفل بهدف تنظيم عملية إدخال المنتجات من مدخل خاص، وعدم السماح بصعودها إلى السوق إلا بعد تجهيزها بشكل كامل وتسعيرها لتكون من الثلاجة إلى الثلاجة، وتطوير جزيرتي المكسرات والقهوة بالسوق المركزي، وأيضا تطوير فرعي التموين وفرع بقالة في قطعة 6، من خلال تجديد إعلانات الفروع بالتعاون مع إحدى الشركات وتوسعة فرع التموين حرصاً على راحة المساهمين وتخفيف الازدحام بالفرع، وتطوير الثلاجات الموجودة بالفروع لتهالكها، بالتعاون مع بعض الشركات الموردة بأن تقوم الشركات بتوريد ثلاجات للجمعية على حساب الشركة، وتم توفير عدد من الثلاجات الجديدة».

كما أشار العتيبي إلى «توفير الأنشطة الرياضية والتعليمية والصحية، من خلال اشتراكات مخفضة مع أكاديميات خاصة في كرة القدم، والأندية الصحية والعيادات الصحية والمنتجعات السياحية وتذاكر للمراكز الترفيهية بخصومات خاصة ومناسبة جدا، إضافة الى تخصيص وتجهيز مكان بالسوق المركزي لقسم الأواني المنزلية بالسرداب لعرض تشكيلة متميزة ومتنوعة من الأواني المنزلية ذات جودة عالية من الشركات المتخصصة. ونحن بصدد طرح أنشطة تخدم المساهم وأهالي المنطقة بسوق الضاحية، كما تم الانتهاء من اعتماد عدة أنشطة بميزانين السوق المركزى وجارٍ تجهيزها للطرح.

كما تحويل نشاط (أرض الإدارة القديمة سابقاً) من نشاط إداري إلى تجاري، وبصدد التجهيز لإعداد مخطط لبنائه وتقسيمه لعدة أنشطة لطرحها ذات علامةً تجارية مميزة. وقمنا بشراء طاولات كاشيرية بمكائن متطورة، وتوسعة المخرج لتسهيل عملية الحركة عند مكائن النقد. وقام مجلس الإدارة أيضا بأخذ موافقات من الجهات المعنية لتطوير ممشى (قطعة1) وبالفعل تم بدء العمل فيه و إعداده بنسبة 70 في المئة، ويجري العمل على أخذ بقية الموافقات اللازمة لاستكمال تطويره على أكمل وجه وبصورة حضارية».

أما بخصوص العمرة والشاليهات، فذكر العتيبي أنه «تم تعديل الميزانية لتخصيص مبالغ لتنظيم رحلات للعمرة والشاليهات، وجارٍ الانتهاء من أخذ الموافقات في وزارة الشؤون لمنح مكافأة لأبناء المساهمين المتفوقين في شهادات الثانوية. ونحن نسعى دائماً للتفوق والصدارة ونعمل على تطوير الجوانب الخدمية والتسويقية ونحرص على تحقيق أعلى مستوى من الرضا لعموم المساهمين والمستهلكين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي