No Script

اعتماد ديوان الخدمة لكشوف المُستحقين لا يعني بدء «المالية» بالتنفيذ الفوري

مكافآت الصفوف الأمامية... «بيض صعو»

تصغير
تكبير
مصادر مطلعة لـ«الراي»: مستويات السيولة الحالية غير كافية للصرف دفعة واحدة

في حين أعلن ديوان الخدمة المدنية عن اعتماده أخيراً كشوف مكافآت الصفوف الأمامية للعديد من الجهات المستحقة وفي مقدمتها العاملون في وزارة الصحة، كشفت مصادر مسؤولة لـ«الراي» أنه حتى انتهاء دوام أمس لم توجّه وزارة المالية بتكوين أيّ مخصصات مالية لتحويلها إلى حسابات المستحقين.

وقالت المصادر إن اعتماد ديوان الخدمة للكشوف لا يعني بدء «المالية» في صرفها على الفور، لكن ذلك يعني أن العد العكسي لبدء تحويل المبالغ بدأ، وأن مبررات الوزارة في عدم التحويل تلاشت، موضحة أن الوزارة ستبدأ في حصر أولوياتها وتوجيه المسؤولين في الهيئة العامة للاستثمار لتوفير المبالغ المطلوبة.

واعتمد ديوان الخدمة المدنية أمس كشوف مكافأة «الصفوف الأمامية» لـ 6 جهات حكومية جديدة، ليرتفع إجمالي الكشوف المعتمدة إلى 44 جهة، من أصل 64 جهة حكومية. والجهات الجديدة هي: مؤسسة الموانئ الكويتية، الإدارة العامة للطيران المدني، المؤسسة العامة للرعاية السكنية، الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وحدة التحريات المالية والإدارة العامة للجمارك.

ورجّحت المصادر عدم توزيع المستحقات المعتمدة دفعة واحدة، حيث يتوقع أن تكون على دفعات حسب أولوية الجهات والتي من المقرّر أن تبدأ بالمستحقين في وزارتي الصحة والداخلية، فيما من المخطط أن يسير الصرف للجهات بالتتابع، وذلك وفقاً لترتيب يرتكز على نوعية وأولوية عمل كل جهة في الأزمة.

ولم تضع المصادر جدولاً زمنياً محدداً لتحويل مبالغ المستحقين من الصفوف الأمامية، حيث جدّدت التأكيد على أن ذلك يعتمد على مستويات السيولة المتوافرة في الاحتياطي العام، والمطلوبات المستحقة حالياً، مضيفة أن مستويات السيولة الحالية غير كافية لدفع كامل المبالغ مرة واحدة، ما يزيد من فرص تحويلها على دفعات، مشيرة إلى أن أي تحويل لهذه المبالغ سيكون على حساب بنود إنفاقية أخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي