No Script

للأسبوع الثاني.. «إينكانتو» يحقق أعلى الإيرادات في السينما الأميركية

تصغير
تكبير

ما زال فيلم إينكانتو من إنتاج ديزني يتصدر إيرادات شباك التذاكر محليا في ظل عدم ظهور أي فيلم جديد ينافسه في السباق.

وجمع الفيلم في الأسبوع الثاني لعرضه 12.38 مليون دولار في 3980 دار عرض في الولايات المتحدة وكندا.

ويمثل ذلك انخفاضا بنسبة 54 في المئة عن أسبوع الافتتاح ليصل بإجمالي إيرادات الفيلم في الأسبوعين إلى 57.6 مليون دولار.

والانخفاض في حدود 50 في المئة في إيرادات الأسبوع الثاني عن إيرادات الأسبوع الأول يتسق مع ما يحدث عادة لأفلام ديزني الصادرة بمناسبة عيد الشكر مثل فيلم «موانا» في 2016 الذي انخفضت إيراداته 50 في المئة و«كوكو» في 2017 (45 في المئة) و«رالف بريكس ذا إنترنت» في 2018 (54 في المئة) و«فروزن 2» في 2019 (59 في المئة).

وكانت أفلام ديزني قبل ذلك تحافظ على ارتفاع إيراداتها لفترة أطول لكن هذه الأفلام لم تكن تعرض في وقت تفشي وباء. وبمعايير كوفيد-19 يعتبر أداء فيلم «إينكانتو» جيدا.

وعلى الرغم من بدء عودة الافلام ذات الانتاج الضخم لدور العرض وإقرار إعطاء لقاحات كوفيد-19 للأطفال، ما زالت إيرادات دور العرض منخفضة لكن استوديوهات هوليوود وشركات العرض السينمائي متفائلة بأن تزيد مجموعة مرتقبة من الأفلام إيرادات دور العرض في شهر ديسمبر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي