No Script

«ميد»: المشروع تابع لـ «نفط الكويت» بتكلفة 1.3 مليار دولار

استكمال تجميع حقل برقان في مارس

تصغير
تكبير

نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها، إنه من المتوقع أن يكتمل العمل في مشروع مركز التجميع «GC-32» الذي تبلغ تكلفته 1.3 مليار دولار في مارس 2022.

ويقع مشروع مركز التجميع «GC-32» الذي يعود لصالح شركة نفط الكويت في حقل برقان.

وأضافت «ميد» أنه تمت ترسية هذا العقد في 2017 على شركة «بتروفاك» التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، مشيرة إلى أن العمل تأخر في هذا المشروع الذي تبلغ طاقته 120 ألف برميل يومياً من حقول نفطية عدة.

ولفتت إلى أن حقول النفط في الكويت ترتبط بشبكة واسعة من مراكز التجميع، والتي تعمل كموقع لتجميع النفط الخام المنتج في العديد من الآبار المتصلة بخطوط التدفق، وتوافر المعالجة الأولية عن طريق فصل الغاز المصاحب وإزالة الملح.

وفي سبتمبر، تم تشغيل مركز التجميع «GC-31» في شمال الكويت الذي يساهم في إنتاج 100 ألف برميل نفط و62.5 مليون قدم مكعبة من الغاز المصاحب يومياً، إضافة إلى 240 ألف برميل من المياه المعالجة.

من ناحية أخرى، لفتت «ميد» إلى أن الإعلان عن المشاريع الجديدة في قطاع النفط والغاز في الكويت كان قليلاً في السنوات القليلة الماضية، إذ تضاعف تأثير جائحة كوفيد-19 والتحول العالمي للطاقة بسبب القضايا المستمرة المتعلقة بالوضع السياسي المحلي، مشيرة إلى تعثر عملية صنع القرار والإصلاحات الرامية لدعم الاقتصاد المحلي بسبب الخلافات السياسية.

وأضافت أن عملية صنع القرار، بما في ذلك الإصلاحات لدعم الاقتصاد، تعثرت بسبب وقوف المعارضة في مجلس الأمة أمام تمرير قرارات للحكومة، ومع زيادة الانقسامات السياسية، تتوقع «ميد» أن تكون هناك حاجة لمزيد من الاستقرار السياسي من أجل تعافي مشاريع قطاع النفط في الكويت خلال 2022.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي