No Script

وست هام يُسقط تشلسي... فوز «قاتل» لليفربول... وهزيمة أولى لتشافي

«يونايتد» يبدأ «حقبة رانغنيك» أمام «بالاس»


لاعبو ليفربول يحتفلون بهدف ديفوك أوريجي القاتل في مرمى ولفرهامبتون 	 (أ ف ب)
لاعبو ليفربول يحتفلون بهدف ديفوك أوريجي القاتل في مرمى ولفرهامبتون (أ ف ب)
تصغير
تكبير

- ميلان يواصل الصحوة... وشيك يسجل «سوبر هاتريك»

عواصم - أ ف ب - تشهد المرحلة 15 من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بداية عهد المدرب الالماني رالف رانغنيك على رأس الجهاز الفني لمانشستر يونايتد الذي تعاقد معه لفترة ستة أشهر على أن يتولى منصباً استشارياً في النادي لمدة سنتين بعد ذلك.

ويخوض رانغنيك أول مباراة رسمية له على ملعب «اولد ترافورد» ضد كريستال بالاس، اليوم.

وشدّد رانغنيك في اول مؤتمر صحافي له على شد الصفوف داخل الفريق من اجل تحقيق نتائج إيجابية ترتقي الى حجم تطلعات أنصار النادي، بقوله: «دوري يكمن في مساعدة الفريق على تكوين كتلة متجانسة.

روح الفريق والتضامن بين مختلف أفراده غاية في الاهمية.

لقد شاهدنا شوطين مختلفين في المباراة (فاز بها مانشستر على أرسنال 3-2).

لكن وجود أنصار رائعين سيساعدنا بلا شك. الأمور لن تكون سهلة، لا يمكنني تغيير الكثير من الأمور في حصة تدريبية او اثنتين.

يتعين علينا أن نستحوذ أكثر على الكرة لكي نسيطر أكثر على مجريات اللعب».

وكان «يونايتد» أقال مدربه السابق النروجي اولي غونار سولسكاير وعين بدلاً منه موقتاً مساعده مايكل كاريك الذي أشرف عليه في 3 مباريات انتهت بفوزه خارج ملعبه ضد فياريال الاسباني بهدفين وبلوغه ثمن النهائي من دوري الأبطال، وتعادله بعيداً عن قواعده ضد تشلسي 1-1 ثم الفوز على أرسنال 3-2، الخميس.

ويلعب، اليوم أيضاً، توتنهام مع نوريتش سيتي، ليدز يونايتد مع برنتفورد، أستون فيلا مع ليستر سيتي.

وكان وست هام «العنيد» حقّق فوزاً متأخراً على جاره وضيفه تشلسي 3-2، أمس، في افتتاح المرحلة.

وسجّل للفائز الأرجنتيني مانويل لانسيني (40 من ركلة جزاء) وجارود بوين (56) والبديل الكونغولي الديموقراطي آرثر ماسواكو (87)، وللخاسر البرازيلي تياغو سيلفا (28) ومايسون ماونت (44).

وبخسارته الأولى في 9 مباريات، تجمّد رصيد تشلسي عند 33 نقطة، فيما عزّز وست هام مركزه الرابع (27)، ضامناً البقاء على الأقل لأسبوع في مركزه.

في المقابل، استعاد رجال المدرب الأسكتلندي ديفيد مويس، توازنهم بعد خسارتين توالياً أمام ولفرهامبتون بهدف نظيف و«سيتي» 1-2، وتعادل أمام برايتون 1-1 في المرحلة السابقة.

وبعد المباراة، قال مويس: «بصدق، لم نلعب بشكل جيد اليوم (أمس)، لكننا سجلنا الأهداف.

ضد فريق لا يتنازل عن الكثير، فهذا فضل كبير للاعبين. لقد قلت لآرثر، لقد كانت تمريرة رائعة».

في المقابل، حقّق ليفربول فوزا قاتلا على مضيفه ولفرهامبتون بهدف وحيد للبديل البلجيكي ديفوك أوريجي (90+4).ورفع الـ»ريدز» رصيده الى 34 نقطة، فيما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند 21.

وفي مباراتين أخريين، حقّق نيوكاسل يونايتد فوزه الأول هذا الموسم على حساب بيرنلي بهدف وحيد، فيما تعادل ساوثمبتون مع برايتون 1-1.

إيطاليا

واصل ميلان الصحوة بفوزه الثاني تواليا على حساب ساليرنيتانا الأخير بهدفين نظيفين، أمس، ضمن المرحلة 16 من بطولة إيطاليا.

ورفع ميلان رصيده إلى 38 نقطة، فيما بقي ساليرنيتانا على 8 نقاط.

وسجّل الهدفين العاجي فرانك كيسييه (5) والبلجيكي أليكسي سالماكرز (18).

وخاض الفريق اللومباردي المباراة في غياب مدافعه الدنماركي سيمون كاير، الذي تعرّض لإصابة خطيرة في ركبته وخضع لعملية جراحية، ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الراهن.

كما غاب المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الذي فضّل مدرّبه ستيفانو بيولي، إراحته للمباراة الحاسمة ضد ليفربول في دوري الأبطال منتصف الأسبوع المقبل، والتي سيتحدّد على إثرها ما إذا كان سيحجز بطاقته في ثُمن النهائي من عدمه.

وبإحرازه 38 نقطة من 16 مباراة، يكون ميلان، قد حقّق أفضل مشوار حتى هذه الجولة منذ الموسم 2003-2004. وتُقام، اليوم، 5 مباريات، حيث يدرك يوفنتوس الداخل في أزمة جديدة نتيجة التحقيق المفتوح في شأن صفقات انتقال مشبوهة، أن الخطأ ممنوع في حال أراد المشاركة في دوري أبطال أوروبا، إذ يستقبل جنوى.

وفي اللقاءات الأخرى، يلعب بولونيا مع فيورنتينا، فينيتسيا مع فيرونا، سبيتسيا مع ساسوولو، وسمبدوريا مع لاتسيو.وتختتم المرحلة، غداً، فيلتقي إمبولي مع أودينيزي وكالياري مع تورينو.

إسبانيا

ألحق ريال بيتيس الهزيمة ببرشلونة في عهد المدرب الجديد، تشافي هرنانديز، بفوزه عليه في ملعب «كامب نو» بهدف دون رد، أمس، في المرحلة 16 من الدوري الإسباني.

وسجّل الهدف خوانمي (79).

ورفع «بيتيس» رصيده إلى 30 نقطة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 23 نقطة.

وكان الفريق الكاتالوني حقّق فوزين تواليا على إسبانيول وفياريال في الدوري بقيادة تشافي، فيما تعادل مع ضيفه بنفيكا البرتغالي سلبا في المسابقة القارية.

وفي مباراة ثانية، عمّق إشبيلية جراح فياريال بفوزه عليه بهدف وحيد.

ورفع إشبيلية رصيده الى 31 نقطة، فيما تجمد رصيد فياريال، الذي تعرّض إلى الهزيمة الثانية توالياً، عند 16 نقطة. وسجّل الهدف الوحيد الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (16).

ويلعب، اليوم، رايو فايكانو مع إسبانيول، إلتشي مع قادش، ليفانتي مع أوساسونا، وسلتا فيغو مع فالنسيا، على ان تختتم المرحلة، غداً، فيلتقي خيتافي مع أتلتيك بلباو.

فرنسا

تُقام، اليوم، 7 مباريات في ختام المرحلة 17 من الدوري الفرنسي، فيلعب سانت اتيان مع رين، رينس مع أنجيه، مونبلييه مع كليرمون فيران، موناكو مع متز، لوريان مع نانت، نيس مع ستراسبورغ، وبوردو مع ليون.

ألمانيا

عزّز باير ليفركوزن موقعه في المركز الثالث في الدوري الألماني، عقب فوزه الكاسح على حساب غرويثر فورث المتذيل 7-1، أمس، بفضل رباعية «سوبر هاتريك» لمهاجمه التشيكي باتريك شيك في المرحلة 14.

ورفع ليفركوزن رصيده الى 27 نقطة، فيما بقي غرويثر فورث على نقطة.

وفي مباريات أخرى، حقّق هوفنهايم فوزا بشق الأنفاس على أينتراخت فرانكفورت 3-2، وتغلّب ماينتس على فولفسبورغ بثلاثية نظيفة، وبوخوم على أوغسبورغ 3-2، بينما تعادل أرمينيا بيليفيلد وضيفه كولن 1-1.

وكان أونيون برلين فاز على لايبزيغ 2-1، الجمعة، في افتتاح المرحلة. وتختتم المرحلة، اليوم، فيلعب شتوتغارت مع هرتا برلين وبوروسيا مونشنغلادباخ مع فرايبورغ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي