No Script

«أزرق اليد» يبدأ التدريبات

جانب من تدريبات منتخب كرة اليد
جانب من تدريبات منتخب كرة اليد
تصغير
تكبير

يبدأ منتخب كرة اليد تدريباته، اليوم، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، استعداداً لدورة الألعاب الخليجية الثالثة، التي تستضيفها البلاد من 9 إلى 19 يناير، وتقام خلالها منافسات اللعبة من 4 إلى 10 منه.

ويتضمن برنامج استعداد «أزرق اليد» المغادرة يوم 11 ديسمبر الجاري إلى مونتينيغرو لإقامة معسكر تدريبي يخوض خلاله 4 مباريات ودية، مباراتان مع كوسوفو في 17 و19، ومباراتان أيضاً مع مونتينيغرو في 22 و24.

ويغادر المنتخب يوم 25 إلى مقدونيا لإقامة معسكر آخر ويلعب مباراتين وديتين مع منتخبها في 27 و29، على أن يعود إلى البلاد في 31 منه.

وعقب الألعاب الخليجية، يتوجه المنتخب إلى قطر في 11 يناير للانخراط في معسكر تدريبي لمدة 5 أيام، ثم يغادر إلى الدمام لخوض غمار بطولة كأس آسيا الـ20 (تصفيات كأس العالم) في السعودية من 18 إلى 31 منه، والمؤهلة إلى بطولة العالم المقرّرة في بولندا والسويد العام 2023.

وأكد أمين سر الاتحاد قايد العدواني أن المنتخب يمر في مرحلة جديدة تتضمن ولوج عناصر جديدة للمرة الأولى في القائمة، مشيراً إلى أن الفريق يملك الإمكانية للظهور بالصورة المطلوبة.

وأضاف: «لدينا لاعبون واعدون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم تتمحور مهمتهم في رفع اسم الكويت في مختلف المحافل»، وتابع: «المنتخب يمتلك بعض لاعبي الخبرة فيما تشكل العناصر الجديدة مستقبله».

وحول المعسكر التدريبي، أكد أن الجهاز الفني بقيادة المدرب بوريس دينيتش رسم خارطة الطريق مع لجنة التدريب والمنتخبات للوصول إلى أفضل بيئة مناسبة لإعداد المنتخب، مشيراً إلى أن «التأهل إلى كأس العالم لن يكون سهلاً لكن على الجميع التعاون في سبيل تحقيق الهدف المرسوم».

وكان دينيتش اختار 26 لاعباً للمشاركة في مرحلة الاستعداد هم: صالح الموسوي، عبدالعزيز الشمري، حيدر دشتي، سيف العدواني، عبدالرحمن البالول، مشعل الحربي، فواز عبدالجليل، عبدالله الخميس، عبدالله العطية، فواز المشاري، عبدالله الغربللي، خالد الغربللي، مشاري صيوان، يوسف ضايف، محمد عامر، عبدالعزيز سالمين، صقر الفهد، يوسف العجمي، مبارك الخالدي، إبراهيم الأمير، عبدالعزيز الدوسري، علي صفر، محمد بويابس، حسن صفر، نواف الشمري وسليمان كمال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي