No Script

عشرات الكويتيين يشاركون في مهرجان مأكولات الشوارع الكورية


إقبال كبير على المهرجان
إقبال كبير على المهرجان
تصغير
تكبير

في أول نشاط للديوانية الكورية - الكويتية بعد جائحة فيروس كورونا، وبحضور العشرات من منتسبي الديوانية والمواطنين الراغبين بالتعرف على الثقافة الكورية، أقامت السفارة الكورية لدى البلاد مهرجان مأكولات الشوارع الكورية ليل الجمعة الماضي.

وأكد السفير الكوري لدى البلاد تشونغ بيونغ ها أن مهرجان مأكولات الشوارع الكورية هو جزء من جهود السفارة لمشاركة معالمها الثقافية مع الكويت، مشيراً إلى اهتمام السفارة بالتبادل الثقافي، لما له من أثر بالغ على توفير مساحة من التفاهم بين الشعبين الصديقين.

وأضاف أن هذه هي المرة السادسة التي تنظم فيها السفارة هذا المهرجان بالتعاون مع الديوانية الثقافية الكورية - الكويتية، بعد النجاح الكبير الذي حظي به خلال السنوات الماضية قبل «كورونا» حيث لم يتم تنظيمه العام الماضي بسبب الجائحة، فضلاً عن الإقبال الكبير من قبل فئة الشباب الكويتيين للمشاركة في رغبتهم بتعلم أشياء جديدة عن الثقافة الكورية.

وبالحديث عن الارتباط والتناغم بين الأطعمة الكورية والكويتية، قال بيونغ ها «لقد وصلت قبل خمسة أشهر واستمتعت ببعض المأكولات الكويتية، لكنني لاحظت أيضاً أن الكثير من الكويتيين يحبون الطعام الكوري حقاً، لدينا مطعمان كوريان كبيران هنا، كما نظمنا مسابقة لإعداد الكمتشي بمشاركة عدد من الطباخين الكويتيين الهواة ومشاهير الانستغرام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي