No Script

«نقابة الجامعة»: لا للمساس بمستحقات الموظفين

تصغير
تكبير

استنكرت نقابة العاملين في جامعة الكويت الامتناع عن صرف مكافآت الفصل الدراسي الصيفي للموظفين والامناء المساعدين بجامعة الكويت، أسوة بصرفها للأمين العام للجامعة وللهيئة الأكاديمية والإدارة الجامعية، مطالبة بضرورة صرفها في أقرب وقت، رافضة المساس بحقوق الموظفين.

وذكرت النقابة، في بيان، أن هذه المكافآت حق أصيل للموظفين الذين كانوا على رأس عملهم في الفصل الصيفي، مشددة على أن هذه المكافآت كانت تصرف على مدى السنوات السابقة، فلماذا الامتناع عن صرفها هذا العام؟ خاصة أنّ كل الإدارات الجامعية السابقة، سواء كانت بالاصالة أو بالتكليف، كانت توافق على الصرف للموظفين نظير عملهم بالفصل الصيفي، فلماذا تمتنع هذه الادارة التي هي إدارة بالتكليف والمعروف أن عليها الالتزام باللوائح والنظم المتعارف عليها في الجامعة؟

وأضافت أنّ الادارة الجامعية، وكذلك الأمانة العامة للجامعة، تتعسف مع الموظفين، وتمتنع عن صرف مستحقات مالية للموظفين، وهو الأمر الذي لا يمكن القبول به، مشيرة إلى أنّ الموظفين حرموا من إجازاتهم الدورية نتيجة بقائهم في الفصل الدراسي الصيفي على رأس عملهم، مبيّنة أنّه لا يجوز منع المكافآت بعد أن انتهى الفصل الصيفي، فلماذا لم تكن الإدارة الجامعية واضحة منذ البداية حتى لا يُحرم الموظف من إجازاته الدورية؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي