No Script

«هواوي» أطلقته أخيراً في السوق الكويتي

«HUAWEI MateBook 14s»... أفضل حاسوب محمول 14 بوصة لعام 2021

تصغير
تكبير

أحدث ثورة في سوق أجهزة الحواسيب المحمولة هي أفضل أجهزة الحواسيب المحمولة مقاس 14 بوصة، التي تأتي في المكان المثالي بين أجهزة الحواسيب المحمولة مقاس 15 بوصة الأكبر حجماً، وإمكانية التنقل السهل التي توافرها أجهزة الحواسيب المحمولة مقاس 13 بوصة.

وأطلق العديد من كبار صانعي أجهزة الحاسوب المحمول طرازات مقاس 14 بوصة، وأصبحت شركة هواوي، قوة بارزة في هذا السوق مع أجهزة الحواسيب المحمولة التي لا تقدم فقط أداءً متميزاً، ولكنها تأتي أيضاً بتصاميم مبهجة من الناحية الجمالية، مع الاحتفاظ بعامل الحجم الصغير أقصى قدر من قابلية النقل.

وأطلقت «هواوي» جهاز «HUAWEI MateBook 14s» الجديد مقاس 14.2 بوصة، وهو الحاسوب المحمول الذكي بكفاءة عالية الأداء وبدقة 2.5K، كإضافة جديدة لسلسلة حواسيب «HUAWEI MateBook» المصممة للإنتاجية الذكية.

ويأتي الحاسوب المحمول الجديد غارقاً في الحمض النووي لأجهزة «MateBook»، بحيث يجمع بين التصميم الجمالي والأداء القوي والميزات المبتكرة وتجربة المكتب الذكي، ويقدم آفاقًا جديدة من خلال شاشة لمس كاملة العرض «HUAWEI FullView» بدقة 2.5K هرتز، ومعالجات Intel«CoreTM» من الجيل الحادي عشر، وإمكانات الأجهزة الفائقة، مثل تعاون الجهاز في جميع السيناريوهات الذي يمزج الإبداع في الحياة اليومية، ما يوفر تجربة مكتب ذكية جديدة تمامًا.

أنيق وعملي، وبسعر 439.9 دينار سبب رئيسي يجعل من «HUAWEI MateBook 14s»، أفضل حاسوب محمول مقاس 14 بوصة لعام 2021 في الكويت الآن.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، قدمت «هواوي» أول كمبيوتر محمول بشاشة عرض كاملة العرض في العالم لسوق استهلاكي أكبر، إذ يحتوي حاسوب «HUAWEI MateBook 14s» المحمول على تصميم نحيف يتميز بحواف حادة، وعلى شاشة لمس كاملة العرض بدقة 2.5k ومعدل تحديث عالٍ يبلغ 90 هيرتز مع نسبة عرض إلى ارتفاع صديقة للإنتاجية تبلغ 3: 2 ونسبة عالية من الشاشة إلى الجسم تبلغ 90 في المئة.

وعلى الرغم من احتوائه على كاميرا أمامية، فإن الشاشة تقدم عرضاً غامراً، سواء كان ذلك لتصفح المحتوى أو تحريره، فإنه يمنح المحترفين مساحة أكبر لإطلاق العنان لإمكاناتهم.

ويأتي الحاسوب المحمول الجديد من «هواوي» مزوداً بشاشة تدعم معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز لتصفح المحتوى بسلاسة، ومن خلال الضغط على المفتاح «Fn» والمفتاح «R» في وقت واحد، يمكن التبديل بين 60 هرتز للحصول على أداء موفر للطاقة و 90 هرتز للحصول على مرئيات أكثر سلاسة.

ويوفر الحاسوب المحمول الجديد حماية مزدوجة للعين للمستخدمين من خلال شهادات «TÜV Rheinland Low Blue Light» (حلول الأجهزة) و«Flicker Free»، والتي تساعد المستخدمين على تخفيف إجهاد العين، وحماية أعينهم.

أداء قوي

يجمع «HUAWEI MateBook 14s» الأداء المتميز في هيكله الأملس وخفيف الوزن، وتم تكوينه باستخدام معالج «Intel Core 11th Gen» الجديد وبطاقة رسومات مدمجة «Intel Iris Xᵉ».

ويمكن تنشيط وضع الأداء عن طريق الضغط على اختصار مفاتيح «Fn + P» الذي يعزز وحدة المعالجة المركزية «TDP» إلى 45 واطاً، في حين أنه ومع دعم التحديث 1 تيرابايت للقرص الصلب (NVMe PCle SSD)، يسمح «HUAWEI MateBook 14s» للمستخدمين بالبقاء منتجين، ويساعدهم في إطلاق العنان للإبداع والقيام بمهام متعددة بسهولة.

ويحتوي «HUAWEI MateBook 14s» المحمول على ذاكرة وصول عشوائي مزدوجة القناة (LPDDR4x) بسعة 16 غيغابايت، ويدعم ما يصل إلى 1 تيرابايت (NVMe PCIe SSD)، بفضل سرعات القراءة والكتابة المذهلة، ويمكنه التعامل بسهولة مع احتياجات تخزين الملفات الكبيرة والضغط، ما يسهل تجربة تعدد المهام على نحو سلس.

تجربة مكتب ذكية حقيقية

يوّسع الحاسوب المحمول الجديد في قدرات الجهاز الفائق من «هواوي» (HUAWEI Super Device)، مع ميزات اتصال الجهاز المبتكرة لجميع السيناريوهات.

ويمكن لهذا الحاسوب المحمول الاتصال لاسلكياً بالهواتف الذكية المتوافقة مثل هاتف «HUAWEI nova 9» الذي تم إطلاقه حديثًا، أو بأجهزة لوحية مثل جهاز «HUAWEI MatePad Pro» مقاس 12.6 بوصة ومع شاشات مثل شاشة (HUAWEI MateView) الجديدة عبر كابل (USB-C)، أو لاسلكياً لتوفير ميزات العرض على عدة شاشات (Multi-Screen Collaboration) المستقبلية، ومشاركة الملفات عبر الأجهزة بإيماءات السحب والإفلات البسيطة.

تعزيز الإنتاجية

يستفيد جهاز «HUAWEI MateBook 14s» الجديد من القدرات الموزعة للجهاز الفائق لتعزيز الإنتاجية والإبداع، ويمكن للمستخدمين عرض شاشة جهاز «HUAWEI MatePad pro» مقاس 12.6 بوصة لاسلكيًا على شاشة حاسوب «HUAWEI MateBook 14s»، للاستمتاع بميزات العرض على عدة شاشات الجديدة بين الحاسوب المحمول والجهاز اللوحي التي تأتي بثلاثة أوضاع (Mirror و Extend و Collaborate).

وفي وضع المرآة «Mirror» كما يوحي الاسم، يمكن للمستخدم عكس شاشة «HUAWEI MateBook 14s» على شاشة الجهاز اللوحي، ما يسمح بالعمل مباشرة على الملفات والتعليق على المستندات، أو الرسم على الحاسوب المحمول باستخدام قلم الجهاز اللوحي.

وهناك أيضاً وضع التمديد «Extend» الذي يحول جهازك اللوحي إلى شاشة ثانية، ما يوفر مساحة شاشة إضافية لعرض المزيد من المحتوى، وهو رائع للتسوق عبر الإنترنت أو عند تصفح الإنترنت

ويتيح وضع التعاون «Collaborate» المبتكر إمكانية التفاعل عبر الأنظمة الأساسية بين «Windows» و«Android»، ما يسمح للمستخدمين بنقل المحتوى مثل النصوص والصور والمستندات بين الأجهزة المتصلة بعملية سحب وإفلات بسيط.

واستناداً إلى تقنيات «هواوي» الموزعة، تساعد ميزات العرض على عدة الشاشات بين أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية، في سد الفجوة بين أنظمة التشغيل «Windows» و«Android»، ما يتيح التعاون السلس عبر الأجهزة ومشاركة الملفات والتحكم في شاشات متعددة.

وفي إطار ميزة العرض على عدة شاشات، يمكن توصيل هاتف «HUAWEI nova 9» الذي تم إطلاقه أخيراً بحاسوب «HUAWEI MateBook 14s» لتشكيل جهاز فائق قوي. بمجرد الاتصال، كما يمكن للحاسوب المحمول الوصول إلى ملفات الهاتف المحمول، وفتح ما يصل إلى 3 نوافذ لتطبيقات الهاتف المحمول بينما يمكن للهاتف الذكي أن يعمل كجهاز الإبهام للحاسوب، ما يتيح المجلدات الموزعة ويجعل إدارة الملفات عبر الأجهزة أسهل من أي وقت مضى.

ويمكن للمستخدمين توصيل الحاسوب المحمول بشاشة «HUAWEI MateView» الجديدة عبر الكابل للحصول على شاشة إضافية توافر مساحة مشاهدة غامرة، مع عرض شاشة «HUAWEI MatePad Pro» مقاس 12.6 بوصة لاسلكياً على جهاز «HUAWEI MateBook 14s».

عمر بطارية فائق

بالإضافة إلى الأداء العالي، يوفر حاسوب «HUAWEI MateBook 14s» عمر بطارية رائعاً مع بطارية عالية السعة 60 واط في الساعة، تساعد في التخلص من القلق من انخفاضها.

وإلى جانب محول طاقة بقدرة 90 واطاً، يمكن للحاسوب المحمول العمل لمدة تصل إلى 3 ساعات من العمل الإنتاجي بشحن لمدة 15 دقيقة فقط، في حين يدعم محول الطاقة أيضًا ميزة «HUAWEI SuperChargeTM» لمجموعة مختارة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من «هواوي» بينما يجعل محول الطاقة متعدد الاستخدامات التعبئة أثناء السفر أسهل كثيراً.

تفاعلات سلسة

لدى «هواوي» شيء لعشاق الصوتيات، إذ يظهر «HUAWEI SOUND» للمرة الأولى مع حاسوب «HUAWEI MateBook 14s»، لتقديم تجربة صوتية ممتعة.

وتم تضمين مجموعة مكبرات صوت رباعية في الحاسوب المحمول الجديد، تتكون من مكبري ترددات عالية واثنين من مكبرات الصوت، التي تنتج صوتاً قوياً و3 أضعاف.

وتدعم مكبرات الصوت خوارزميات إعادة إنتاج مجال الصوت من «هواوي» لإنشاء أصوات عالية الجودة تأتي من كل جانب، وتوافر 4 ميكروفونات مثبتة على الحواف التقاط الصوت من مسافة تصل إلى 5 أمتار.

وتجعل تقنية إلغاء الضوضاء المدعمة بالذكاء الاصطناعي كل صوت واضحاً تماماً، بينما يأتي حاسوب «HUAWEI MateBook 14s» مزوداً بأول تقنية لتحسين الصوت الشخصي في الصناعة للتخلص من الضوضاء المحيطة أثناء التقاط صوت المستخدم، بحيث يمكن سماعها بصوت عالٍ وواضح في المكالمات أو الاجتماعات.

وقد يكون اختيار جهاز حاسوب محمول أمراً شاقاً ومعقدًا بعض الشيء، وهناك جوانب متعددة يجب مراعاتها، من حجم الشاشة والدقة وقوة المعالجة والسرعات إلى ميزات تعاون الأجهزة المبتكرة لجميع السيناريوهات، إلا أنه من المؤكد أن «HUAWEI MateBook 14s» المحمول الذي تم إطلاقه حديثاً، يحتوي على جميع النقاط المذكورة، ما يجعله أكثر أجهزة الحواسيب المحمولة مقاس 14 بوصة، طلباً حالياً في الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي