No Script

«المكافحة» تضبط 3 أشخاص على خلفية فيديو «بيع المخدرات»

«المكافحة» تضبط 3 أشخاص على خلفية فيديو «بيع المخدرات»
«المكافحة» تضبط 3 أشخاص على خلفية فيديو «بيع المخدرات»
تصغير
تكبير

تأكيدا لخبر «الراي»، أفادت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضبطت شخصا وشريك له، ظهر في عدد من مقاطع الفيديو وهو يقوم بترويج المواد المخدرة في إحدى المناطق السكنية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة إنه «ضمن جهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات، وضبط مروجيها والمتاجرين بها، تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط شخص وشريك له يقومان بترويج المواد المخدرة في إحدى المناطق السكنية».

وأوضحت أنه «أثناء نشاط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في البحث والتحري عن مروجي المواد المخدرة، رصدت الإدارة عددا من مقاطع الفيديو وتتضمن قيام شخص بترويج مواد يشتبه بأنها مخدرة في إحدى المناطق السكنية، وعلى الفور تم تشكيل فرقة بحث وتحر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات. وبعد جمع المعلومات وتكثيف التحريات والتأكد منها تبين بأن المتهم يقوم بالفعل بترويج المخدرات برفقة شريك له، ومن خلال التحريات المكثفة على مدار أربع وعشرين ساعة، تم التوصل إليهما، وبعد أخذ الإذن القانوني تم ضبط أحدهما مختبئا في جاخور في منطقة كبد، وتبين أنه من المقيمين بصورة غير قانونية وصادر بحقه حكم حبس غيابي لمدة سنتين على ذمة قضية سرقة، والآخر من جنسية عربية وكان مختبئا في منطقة الوفرة، وتم العثور على نحو (2000) حبة لاريكا و(5) غرامات من مادة الحشيش و(5) غرامات من مادة الكيميكال،ومبلغ مالي قدره 1215 دينارا كويتيا».

وأضافت أنه «بمواجهتهما بمقاطع الفيديو وبما تم ضبطه بحوزتهما أقرا بأنها تخصهما بقصد الاتجار والتعاطي وأن والمبلغ المضبوط هو حصيلة الاتجار بالمخدرات، وأنهما يقومان بتوصيل المواد المخدرة للمتعاملين معهما حتى لا يتم اكتشاف أرهما من قبل رجال الأمن. وتمت إحالتهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما».

وأكدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات استمرار حملاتها الأمنية على مهربي ومروجي المواد المخدرة لضبط كل من تسول له نفسه في جلب والإتجار بالمواد المخدرة وحماية المجتمع، وأن حملاتها ستظل مستمره لمحاربة تلك الآفة الخطيرة.

وكانت «الراي» ذكرت صباح اليوم إن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضبطوا فجر اليوم 3 أشخاص على خلفية فيديو منشر لأشخاص يقومون ببيع وتوزيع مواد مخدرة.

وفي التفاصيل، فإنه وبعد انتشار شريط مصور يظهر فيه أشخاص في سيارة يشتبه بأنهم يقومون ببيع مخدرات، قامت الإدارة بالبحث والتحري وتمكنت من معرفة أصحاب السيارة وهما شخصان من فئة غير محددي الجنسية، سوابق في مجال المخدرات وصادر بحقهما حكين بالحبس (أحدهما خمس سنوات والآخر ثلاث سنوات). وبعد انتشار الفيديو اختفيا عن الأنظار وأوقفا نشاطهما تماما حتى لا يتم الوصول لهما. إلا ان التحريات استمرت إلى أن تم ضبطهما فجر اليوم، وبمواجهتما بالفيديو وأقرا بأنه تم تصويرهما من مجهول أثناء بيع وتوزيع المخدرات، واعترفا أيضا على شريك لهما سوري الجنسية، وتم رصده وضبطه في منطقة السكراب وقد اعترف بشراكته معهما، وجار إحالة المتهمين لجهات التحقيق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي