No Script

افتراضياً بالتعاون مع المجلس النقدي الخليجي

«البنك المركزي» يراجع سعر الفائدة المرجعي بورشة عمل

المشاركون في الورشة
المشاركون في الورشة
تصغير
تكبير

- مناقشة مستجدات التحول عن سعر الفائدة مرجعياً ومحلياً
- الانتقال إلى معدلات فائدة بديلة وخالية المخاطر

استضاف بنك الكويت المركزي بالتعاون مع المجلس النقدي الخليجي، ورشة عمل عن بُعد، بعنوان التخلي عن سعر الفائدة المرجعي (LIBOR)، ومراجعة معدلات الفائدة المرجعية (IBORs) في 29 و30 نوفمبر.

وهدفت الورشة إلى بناء القدرات وتبادل الخبرات بين البنوك المركزية في دول مجلس التعاون الخليجي، والاستفادة من خبرات المؤسسات العالمية المتخصصة في ظل التوجهات العالمية للتخلي المنظم عن مؤشر سعر الفائدة المرجعي.

وأفاد «المركزي» في بيان له، أن ورشة العمل تتيح للمشاركين فيها الاستفادة من الخبرات الإقليمية والعالمية، حول المستجدات المرتبطة بالتحول عن سعر الفائدة المرجعي ومعدلات الفائدة المحلية، والانتقال إلى معدلات فائدة بديلة وخالية من المخاطر (RFR)، وأثر ذلك التحول على الاستقرار النقدي والاستقرار المالي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكر أنّ الورشة تناولت الورشة المبادئ العامة والأطر التطبيقية لعملية التحول، بما في ذلك الجوانب المالية والقانونية والتشغيلية والمحاسبية، ومناقشة تجارب الدول المشاركة في وضع البدائل وضمان الانتقال السلس، إلى جانب استعراض أبرز التطورات والاتجاهات العالمية في هذا الشأن.

وأكد «المركزي» حرصه على مواصلة عقد اللقاءات وورش العمل، وكل ما من شأنه المساهمة في دعم الاستقرار المالي والاستقرار النقدي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وشارك في الورشة التي عقدها «المركزي» افتراضياً، المجلس النقدي الخليجي، والبنوك المركزية لدول مجلس التعاون، ومجموعة عمل بنك إنكلترا (BoE) وهيئة الرقابة المالية البريطانية (FCA)، وهيئة الأسواق المالية الأوروبية (ESMA).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي