No Script

اللجنة دعت لمؤتمر يُناقش سُبل النهوض بالمنظومة الصحية

«الصحة» تُطمئن من مجلس الأمة: الوضع بخير... مع الحذر


الشلاحي مترئساً اجتماع اللجنة
الشلاحي مترئساً اجتماع اللجنة
تصغير
تكبير

بعث اجتماع اللجنة الصحية البرلمانية، أمس، رسالة طمأنة، عبر ممثلي وزارة الصحة، بخصوص آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد والأمراض، مضمونها أن الوضع الصحي جيد، ولا خوف عليه، مع التشديد على التعامل بحذر والتركيز على الاشتراطات الصحية، فيما تم الاتفاق بين أعضاء اللجنة وممثلي الوزارة على عقد مؤتمر يتضمّن ورش عمل لتطوير المنظومة الصحية وتحفيز الكادر البشري في القطاع الطبي.

وكانت اللجنة الصحية قد ناقشت، في اجتماعها، سُبل تطوير المنظومة الصحية في البلاد، بحضور ممثلين عن وزارة الصحة والجمعية الطبية وجمعية الصيدلة وجمعية أطباء الأسنان.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور صالح الشلاحي إنه تبيّن للجنة بعد النقاش وجود فجوة بين التشريعات الموجودة والتطبيق على أرض الواقع، وأنه تم الاتفاق على أن يتم التعاطي مع هذه المعضلة بآلية احترافية، تتضمّن دعوة جميع المهتمين إلى مؤتمر سيناقش جميع سُبل النهوض بالواقع الصحي.

وبيّن الشلاحي، في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، أن المؤتمر سيتضمّن ورش عمل تعتمد على الاستثمار في العنصر البشري، والتركيز على نواحي الرعاية الصحية الأولوية لأنها نواة النظام الصحي، والتعامل مع المعلومات الصحية من خلال نظام متكامل يُمكن من خلاله الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

وأكد ضرورة التكامل بين العملية التعليمية والتدريب والخدمات الصحية، لضمان جودة المخرجات، كاشفاً عن أن القطاع الخاص سيكون له دور كبير في التجهيز للمؤتمر، بما يواكب أهمية دوره في الارتقاء بالنظام الصحي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي