No Script

تناولت الفساد والسرقات واللهاث وراء المصالح

«الشحاتين»... يجتمعون في مسرح مهجور!

تصغير
تكبير

في زمن يسود فيه الفساد والخداع، يلتقي «الشحاتين» على غير العادة في مسرح مهجور، ليشكوا معاناتهم التي تعكس هموم المجتمع !

هذه باختصار ملامح المسرحية الكوميدية، التي انطلقت عروضها قبل أيام من على خشبة دار المهن الطبية بالجابرية، وهي من تأليف الكاتب بدر محارب وإخراج محمد راشد الحملي، حيث يُشارك في بطولتها، جمع من النجوم، بينهم سماح ومبارك المانع وسلطان الفرج وعبدالله الرميان وبشار الجزاف ومحمد عاشور وشملان المجيبل.

«الراي»، وخلال تواجدها في «الكواليس»، رصدت مجموعة من الموضوعات الاجتماعية، التي تم تناولها بأسلوب كوميدي، تغلفه التراجيديا أحياناً، لا سيما القضايا التي تلامس هموم الشعب، مثل قضايا الفساد في زمن كثر فيه الخداع، حتى من أقرب الناس، فأصبح الشك وعدم الثقة بالقريب قبل الغريب، فضلاً عن اللهث وراء المصالح الشخصية، والسرقات والواسطات، إلى جانب الصراعات التي لا يظفر بها إلا الأقوى، أما الضعيف فمصيره الفقر والشحاتة.

تدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الشحاتين، الذين يجمعهم القدر داخل مسرح مهجور، ليشكي كل منهم معاناته الشخصية. فبالرغم من اختلاف طباعهم وتصرفاتهم ومشاكلهم، إلا أن مصطلح «الشحاتين» ينطبق عليهم جميعاً.

وقد نجح فريق العمل كافة، بتقديم الرسالة بصورة واضحة إلى الجمهور، كما أسهم الإخراج والمؤثرات، من ديكور وموسيقى وإضاءة، في نقل الفكرة ببساطة وبدقة بالغة، بعيداً عن التعقيد الدرامي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي