No Script

الملا يؤكد عدم المس بالميزانيات

فليطح: «تقليص الألعاب» في الأندية... أحد سبل التطوي

حمود فليطح
حمود فليطح
تصغير
تكبير

- الرياضيون يحتفظون بحقوقهم وفرصهم خلال «التفرغ الموسمي»

أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة، حمود فليطح، أن تقليص عدد الألعاب في الأندية الشاملة يعتبر جزءاً من الحلول المطروحة لتطوير الرياضة والنهوض بها.

وقال خلال استضافته، ونائب مدير «الهيئة» الدكتور صقر الملا، في قناة «كويت سبورت» الرياضية، إن «الهيئة» وفّرت للأندية أكثر من مسار للتطوير، من بينها اتاحة التحوّل الى كيان تجاري في الالعاب الجماعية بقرار من مجلس الادارة فقط، فيما يتعين عليها الحصول على موافقة الجمعية العمومية عند تحول النادي بالكامل الى كيان تجاري.

وأكد ان «الهيئة» ليس لديها ما تقدمه مالياً لاتحاد كرة القدم، للتعاقد مع مدرب أجنبي للمنتخب، حتى مطلع إبريل المقبل، موعد صرف الميزانية الجديدة، معتبراً أن أغلب المدربين الجيدين مرتبطين حالياً وأن «الأزرق» لا يستحق أن توكل قيادته الى «مدرب سد خانة».

وحول رفع مخصصات حكام كرة القدم أسوة بدول الجوار، قال: «وما المانع ان يقوم الاتحاد بهذه الخطوة طالما ان لديه ايرادات وعقود رعاية؟».

من جهته، كشف الملا أن «الهيئة» لن تخفض ميزانيات الأندية بعد تقليص عدد الألعاب، وأن النادي سيتسلم الميزانية الحالية وسيصرفها على 4 إلى 6 ألعاب بدل 15 أو 16 لعبة.

وتحدث عن نظام التسجيل والتسديد في الجمعيات العمومية، فأشار إلى أن النظام الأساسي الجديد أدخل «الهيئة» واللجنة الأولمبية كشريكين في الاشراف على العملية، لافتاً إلى أنه من ضمن التعديلات أن الحضور الشخصي سيكون وقت التسجيل فيما يمكن لعضو «العمومية» التسديد «أون لاين» أو عبر الايداع من حسابه الشخصي.

وأكد ان «اللجنة الانتخابية» في الأندية ستكون أيضاً مكونة من ممثلين لـ «الهيئة» واللجنة الأولمبية والجمعية العمومية للنادي لضمان تطبيق «الحوكمة».

وبشّر الملا الرياضيين بأنهم سيحتفظون بحقوقهم الوظيفية وفرصهم الدراسية كافة خلال فترة «التفرغ الموسمي» المقر أخيراً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي