No Script

اللجنة القانونية والمالية في «البلدي» رفضت اقتراح مها البغلي

لا دور حضانة في المؤسسات الحكومية والخاصة

جانب من اجتماع اللجنة القانونية والمالية
جانب من اجتماع اللجنة القانونية والمالية
تصغير
تكبير

رفضت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي اقتراح العضو المهندسة مها البغلي، الخاص بإضافة مادة في لائحة البناء تلزم المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة التي يزيد عدد عاملاتها عن 50، أو يتجاوز عدد عامليها عن 200، بإنشاء دور حضانة لها.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها أمس، طلب 5 أعضاء (حمد المدلج، وعلي العازمي، وحمدي العازمي، وعبدالعزيز المعجل، ومحمد المطيري) في شأن تكليف اللجنة بتقصي الحقائق حول تنفيذ قرارات المجلس المتعلقة بمواقع جنوب سعد العبدالله، حيث تمت الإشارة خلال الاجتماع إلى إزالة المعوقات، وتم البدء باستدعاء أصحاب الطلبات الإسكانية للمشروع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، على أن تتم دعوة المؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة المالية، بخصوص المخالفات المستحقة على الشركات المتعدية على أملاك الدولة (أرض المشروع).

وأحالت إلى الإدارة القانونية اقتراح العضو حمود العنزي، في شأن طلب مناقشة الآثار الناتجة عن حكم محكمة التمييز الجزائية، الخاص بعدم معاقبة المقاول والمهندس، إلّا إذا إنهار العقار. كما أحالت «رسوم الحصول على وثائق وفقاً لقانون حق الاطلاع على المعلومات»، إلى الإدارة القانونية، وإلى الجهاز، كتاب ممثل صغار المستثمرين المستأجرين في منطقة جنوب أمغرة والسكراب، في شأن نقلهم من أمغرة إلى منطقة النعايم.

وأبقت اللجنة على جدول أعمالها، كتاب إحدى الشركات الطبية في شأن إعادة تخصيص قسيمة في محافظة الجهراء، بمساحة 6 آلاف متر مربع، بغرض إنشاء وتأسيس مستشفى أهلي بسعة 100 سرير، إضافة لاقتراح العضو حمد المدلج، في شأن السماح بإقامة المعارض الموقتة قصيرة المدة، برسوم محددة.

من جانب آخر، وافقت لجنة الفروانية على طلب الهيئة العامة للرياضة تخصيص موقع حلبة جابر الأحمد في منطقة الضجيج (خيطان) بشكل دائم للنادي الكويتي للسيارات والدرّاجات الآلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي