No Script

لتوسعة السرداب التابع له على أملاك الدولة

بيت في «مشرف» يتمدد تحت الأرض

بيت في «مشرف» يتمدد تحت الأرض
بيت في «مشرف» يتمدد تحت الأرض
تصغير
تكبير
مصدر في بلدية حولي لـ«الراي»: الحد من مخالفات البناء يستلزم تغليظ العقوبات في أسرع وقت ممكن

في مخالفة جديدة من نوعها، ودون أي مبالاة بالقوانين واللوائح المعمول بها في بلدية الكويت، رصد قسم إزالة المخالفات في فرع بلدية محافظة حولي عقاراً في منطقة مشرف «تمدد تحت الأرض» لتوسعة السرداب التابع له على أملاك الدولة (حديقة بجوار المنزل).

وقال مصدر مسؤول في فرع بلدية محافظة حولي لـ«الراي»، إنه خلال الجولات الميدانية التي يقوم بها قسم إزالة المخالفات برئاسة عايض القحطاني، والتي كان من ضمن جدولها منطقة مشرف رصد فريق التفتيش منزلاً قام مالكه بوضع سور من الكيربي حول الحديقة المجاورة له، وبعد التدقيق تبين وجود حفريات على مساحة كبيرة، حيث اتضح أن هناك أعمدة وقواعد إسمنتية، وصبة خرسانية محاذية للعقار تشير إلى بناء سرداب لتوسعة السرداب القائم (المرخص من البلدية) ضمن المنزل.

وأشار إلى أنه تم توجيه إنذارات للمالك، وتحرير محاضر بالمخالفة، على أن يتم اتخاذ إجراءات قانونية لاحقة بعد الإزالة التي ستكون بعد يوم غد (الثلاثاء)، مؤكداً أن «الحد من مخالفات البناء يستلزم تغليظ العقوبات في أسرع وقت ممكن، لاسيما أن الغرامات المالية غير رادعة، وبالتالي معاقبة المالك المخالف بالإزالة فقط لا تجدي نفعاً».

وأوضح أن «نوعية هذه المخالفات قليلة جداً، وهي ظاهرة ستتوسع إن لم يتم تداركها وخصوصاً في السكن الخاص والنموذجي، حيث أننا نرى بناء الأدوار بالمخالفة للقانون، وليس سراديب مخفية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي