No Script

رباعية ليفربول تضعه وصيفاً موقتاً... نابولي يحيي ذكرى مارادونا أمام لاتسيو... وريال مدريد يستضيف إشبيلية

تشلسي - مانشستر يونايتد... اليوم

فيرجيل فان دايك محتفلاً بهدفه في مرمى ساوثمبتون	 (أ ف ب)
فيرجيل فان دايك محتفلاً بهدفه في مرمى ساوثمبتون (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يسعى تشلسي الذي يحقق انطلاقة موسم رائعة محلياً وقارياً إلى تعميق جراح وتوجيه ضربة قاضية لضيفه مانشستر يونايتد المترنح عندما يتواجهان، اليوم، ضمن المرحلة 13 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأدى تخلف مانشستر بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر الى إقالة مدرب الأول النروجي اولي غونار سولسكاير، الأسبوع الماضي، وتعيين مساعده مايكل كاريك بدلا منه بانتظار تعيين مدرب موقت حتى نهاية الموسم سيكون على الأرجح الألماني رالف رانغنيك.

في المقابل، سيخوض كاريك وكتيبته اختبارا في غاية الصعوبة، علما بأنه نجح في اختباره الاول عندما قاد فريقه الى الفوز على مضيفه فياريال الاسباني بهدفين في دوري أبطال أوروبا وضمن بطاقة التأهل الى ثمن النهائي وصدارة مجموعته.

ويستقبل مانشستر سيتي المنتشي بفوزه على باريس سان جرمان الفرنسي 2-1 وضمان صدارة مجموعته في دوري الأبطال، وست هام صاحب الطموحات الكبيرة هذا الموسم. وكان ليفربول قدّم عرضاً هجومياً رائعاً توّجه برباعية نظيفة في مرمى ساوثمبتون، أمس، في المرحلة نفسها. وسجّل الأهداف البرتغالي ديوغو جوتا (2 و32) والإسباني تياغو ألكانتارا (37) والهولندي فيرجيل فان دايك (52).

ورفع الـ«ريدز» رصيده الى 28 نقطة منتزعاً الوصافة من «سيتي» موقتاً بفارق نقطتين، فيما تجمد رصيد ساثمبتون عند 14.

واستعاد أرسنال توازنه بتغلّبه على ضيفه نيوكاسل بهدفي بوكايو ساكا (56) والبرازيلي غابريال مارتينيلي (66).

وتساوى «المدفعجية» الخامس (23) مع وست هام الرابع، فيما بقي نيوكاسل متذيلاً الترتيب (6) من دون أي فوز هذا الموسم، علما بأنها أول خسارة لمدرّبه الجديد، إيدي هاو.

وفاز أستون فيلا على كريستال بالاس 2-1، وتعادل نوريتش مع ولفرهامبتون سلبا.

إيطاليا

سيحيي نابولي متصدر الدوري الإيطالي الذكرى الأولى لرحيل أسطورته الأرجنتيني دييغو مارادونا أمام ضيفه لاتسيو، اليوم، آملا في تضميد جراحه بعد خسارتين قاسيتين متتاليتين محليا وقاريا، ضمن المرحلة 14.

وأحيى عالم الكرة المستديرة ذكرى العام على رحيل «الفتى الذهبي»، الخميس 25 نوفمبر، إلاّ أن نابولي سيكرم أيقونته بين جماهيره.

ويأمل نابولي في أن تشكّل المشاعر التي سيختبرها اللاعبون قبل المباراة دافعاً لهم في مواجهة لاتسيو السادس عقب الخسارتين أمام إنتر ميلان 2-3 في الدوري وسبارتاك موسكو الروسي 1-2، ليعقّد مهمة تأهله الى الأدوار الاقصائية في «يوروبا ليغ».

أما لاتسيو، فيدخل المباراة بعد فوزه بثلاثية نظيفة في روسيا على لوكوموتيف موسكو في «يوروبا ليغ»، بعد سقوطه ضد يوفنتوس في الدوري.

ويواجه ميلان المتساوي مع نابولي (32 نقطة)، ضيفه ساسوولو، منتشياً من فوز قاتل ومهم ضد مصيفه أتلتيكو مدريد الإسباني مدريد، ليبقي على آماله حيّة في بلوغ الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال.

ويلتقي، اليوم أيضاً، روما (22) مع ضيفه تورينو (17)، أودينيزي مع جنوى، وسبيتسيا مع بولونيا.

إسبانيايريد ريال مدريد مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في الاونة الاخيرة محلياً وقارياً عندما يستضيف إشبيلية، اليوم، في قمّة المرحلة 15 من الدوري الإسباني.

وفاز فريق العاصمة في 7 مباريات وتعادل في واحدة في آخر 8 خاضها في المسابقات كافة ويبدو الفريق الأكثر ثباتاً في المستوى بين فرق المقدمة في الدوري.

في المقابل، يتخلف اشبيلية عن «ريال» بفارق نقطتين، لكنه لم يظهر صلابة واستقراراً في المستوى لا محليا ولا قاريا. ويتعيّن عليه الفوز خارج ملعبه في الجولة الأخيرة ضد سالزبورغ النمسوي ليحجز مكانه في ثمن نهائي دوري الأبطال.

في المقابل، يحلّ «أتلتيكو» والذي يتخلف عن «ريال» بفارق 4 نقاط ضيفا على قادش في محاولة منه للخروج من دوامة العروض المخيّبة في الآونة الاخيرة حيث حقق فوزين فقط في آخر 8 مباريات في المسابقات كافة.

من جهته، يريد ريال سوسييداد الذي يتخلف بفارق نقطتين عن «ريال» مواصلة الضغط على الأخير عندما يحلّ ضيفا على اسبانيول.

ألمانيا

قبل مواجهة الغريم بايرن ميونيخ في المرحلة المقبلة، حقّق بوروسيا دورتموند فوزاً ثالثاً توالياً على حساب مضيفه فولفسبورغ 3-1، في المرحلة 13 من الدوري الألماني، رافعاً رصيده الى 30 نقطة، فيما بقي الخاسر على 20.

وشهدت المباراة عودة مهاجم «دورتموند»، النروجي إرلينغ هالاند بعد شفائه من الإصابة وبصم على الهدف الثالث.

وفاز هوفنهايم على مضيفه غرويتر فورث 6-3، كولن على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-1 وبوخوم على فرايبورغ 2-1 وتعادل هرتا برلين على أوغسبورغ 1-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي