No Script

فهد العنزي وثق لحظة مميزة للثعلب الأحمر عند دخوله منطقة الجوارح

«صفعة العقاب» تمنح كويتياً المركز الثاني في جائزة أميركية

تصغير
تكبير

نيويورك - كونا - توّج المصور الكويتي فهد العنزي بالمركز الثاني في جائزة الاتحاد الوطني للحياة البرية للتصوير الفوتوغرافي بالولايات المتحدة في دورتها السنوية الـ 50.

وقال العنزي بهذه المناسبة إن «هذه الجائزة ذات الشهرة العالمية تتمتع بمكانة اجتماعية وقانونية رفيعة عالمياً كأداة لنشر الوعي بأهمية حماية الحياة البرية وتعزيز الجانب الفني والثقافي حول العالم».

وأضاف أن عدد المشاركات لهذا العام تجاوز 40 ألف صورة، لافتاً إلى أن الجائزة من تنظيم الاتحاد الوطني للحياة البرية، وهو إحدى أكبر المنظمات الأميركية غير الربحية وتأسس في 3 فبراير 1936 بهدف حماية البيئة والحياة البرية ونشر الوعي بأهمية الحفاظ عليها حول العالم وعدد اعضائه يزيد على 6 ملايين عضو.

وأشار إلى أن فوزه جاء عن صورة «صفعة العقاب» التي التقطها خلال رحلة استكشافية إلى جزيرة هوكايدو في شمال اليابان، بعد ان استطاع توثيق لحظة مميزة للثعلب الأحمر عند دخوله منطقة الجوارح الكبيرة مغامراً بحياته من شدة الجوع في فصل الشتاء القاسي.

وأضاف ان شدة الجوع قادت الثعلب لسرقة الطعام من عقاب البحر أبيض الذيل، الذي رفض وجود الثعلب الجائع، وعندما اقترب مسافة مترين من طعامه غضب العقاب وصفع الثعلب على وجهه بجناحه الضخم صفعة لن ينساها. وأهدى العنزي هذا الإنجاز إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي