No Script

مطالب بتكريمه لدى حضوره مهرجان القاهرة السينمائي

فرحة مصرية بحصد أمير المصري جائزة أفضل ممثل في «البافتا»

تصغير
تكبير

أحدث حصد الفنان المصري أمير المصري جائزة «أفضل ممثل» فى جوائز «البافتا» في اسكتلندا عن دوره فى فيلم «Limbo»، فرحة كبيرة في الأوساط الفنية والإعلامية المصرية، حيث كان الخبر في غالبية البرامج التليفزيونية المصرية، عقب إعلانه، مساء أول من أمس.

وطالب اعلاميون ونشطاء علي «السوشيال ميديا» بضرورة قيام الجهات المعنية في وزارة الثقافة ونقابة المهن التمثيلية في مصر بتكربمه، مثلما حدث مع أبطال فيلم «ريش».

وقال الناقد الفني المصري طارق الشناوي: «مبروك الممثل المصري أمير المصري، نال جائزة البافتا، كونه (أفضل ممثل) عن الفيلم البريطاني (ليمبو).

وأمير سبق له ان حصد العام الماضي في مهرجان القاهرة جائزة (أفضل ممثل) عن نفس الفيلم».

وأضاف: «جائزة البافتا تساوي في بريطانيا أو اسكتلندا، جائزة (الأوسكار) الأميركية، مبروك لأمير الذي يعتز في كل أحاديثه بمصريته».

مصادر قريبة من وزارة الثقافة المصرية قالت لـ«الراي»: «بالفعل، سيتم ترتيب تكريم من أجل الفنان المصري أمير المصري، وهو سيكون بين الحضور في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته المرتقبة 26 نوفمبر، حيث اختير عضو لجنة تحكيم، وستكون فرصة لتكريمه».

من جهته، قال المصري في فيديو عبر حسابه على «إنستغرام»: «شكراً لعائلتي، أبي وأمي وفريق عمل وطاقم الفيلم خلف وأمام الكاميرا، للعمل في ظروف صعبة، لإنتاج هذا الفيلم الرائع، وأشكر المخرج بن شاروك على على قيادته وصداقته وعلى خوض هذه الرحلة الممتعة معاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي