No Script

توبيخ ضابط أميركي يخدم في الكويت سرق حذاءً رياضياً

معسكر «عريفجان» للجيش الأميركي في الكويت
معسكر «عريفجان» للجيش الأميركي في الكويت
تصغير
تكبير

تلقى عقيد يؤدي خدمة الاحتياط في معسكر «عريفجان» للجيش الأميركي في الكويت، كتاب توبيخ رسمي لإقدامه على سرقة زوج من الأحذية الرياضية من متجر تابع للجيش الأميركي.

وذكر موقع «آرمي تايمز»، أن الضابط نفذ خدعة كلاسيكية بأن وضع حذاءه القديم في علبة حذاء جديد وضعه على قدميه قبل ان يغادر المتجر.

ومن المعروف ان المتاجر التابعة للجيش الأميركي والمعروفة بـ «بوست إكستشينج»، تبيع السلع للعسكريين بأسعار أقل من أسعارها في السوق، خصوصاً وأنها معفاة من الضرائب.

وأفاد الموقع أن ثمن زوج الأحذية المسروق يبلغ 45 دولاراً، أي أنه بإمكان الضابط شراء 191 زوجاً منها بالراتب الشهري الأساسي الذي يتقاضاه، ولكنه أجرى عملية حسابية للميزات والتعويضات الاضافية التي يحصل عليها ضابط في مركزه، وتصل إلى أن إجمالي راتبه الشهري البالغ نحو 19 ألف دولار سيشتري له 421 زوجاً مماثلاً من الأحذية.

ونقل الموقع عن متحدثة عسكرية قولها إن الضابط ارتكب السرقة في نهاية فترة خدمته في المعسكر وعودته إلى بلاده، لافتاً إلى أنه من غير المحتمل أن يواجه الضابط محكمة عسكرية ميدانية بتهمة السرقة، ومبيناً أن كتاب التوبيخ قد يعني عملياً إنهاء خدمته الاحتياطية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي