No Script

بقيمة تزيد على 3.3 مليار دولار

صفقة عملاقة لـ «الجزيرة» لشراء 28 طائرة «ايرباص»

تصغير
تكبير

- مروان بودي: سنضاعف حجم أسطولنا بشكل فعّال إلى 35 طائرة
- لدينا خطط توسعية طموحة ستعزز مستقبلاً إسهامنا باقتصاد الكويت
- كريستيان شيرير: فخورون بتعزيز شراكتنا مع «الجزيرة»
- الشركة ستوسع نطاق انتشارها عبر أسواق عدة
- روهيت راماتشاندران: «A320neo» و«A321neo» سيوفران لنا مرونة كبيرة
- سنوفر للركاب مزيداً من خيارات السفر والاستمتاع بالوجهات الشهيرة
- الصفقة تتيح خيار شراء 5 طائرات إضافية إذا قررت الشركة مستقبلاً

ظفرت شركة طيران الجزيرة بصفقة عملاقة هي الأكبر في قطاع الطيران إقليمياً منذ بدء جائحة فيروس كورونا، بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص بخصوص صفقة مليارية.

وتوافر الصفقة لـ «الجزيرة» شراء 20 طائرة ركاب من طراز «A320neo» و8 طائرات من طراز «A321neo» في صفقة تزيد قيمتها على 3.3 مليار دولار بالأسعار المعلنة، كما تتيح للشركة خيار شراء 5 طائرات إضافية إذا قررت مستقبلاً حاجتها لذلك.

ووقَّع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لـ «طيران الجزيرة»، روهيت راماتشاندران، والرئيس التنفيذي التجاري لـ «إيرباص» ورئيس «إيرباص» الدولية، كريستيان شيرير.وتعليقاً على الصفقة، قال رئيس مجلس إدارة «الجزيرة» مروان بودي: «من دواعي سرور (الجزيرة) أن توسّع نطاق علاقتها طويلة الأمد مع (إيرباص) أكثر مع هذه الطلبية الكبيرة الجديدة»

وأضاف «سنضاعف حجم أسطولنا الحالي بشكل فعّال إلى 35 طائرة، خرجت شركتنا من جائحة كورونا بقوة خلال الربع الثالث مع عودتها إلى تحقيق الربحية. ولدينا خطط توسعية طموحة في المستقبل، وهي الخطط التي ستعزز إسهامنا في الاقتصاد الكويتي وخصوصاً قطاع السفر».

من جانبه، قال شيرير: «نحن فخورون بتعزيز شراكتنا مع (طيران الجزيرة) من خلال هذه الاتفاقية الأخيرة التي ستضيف 28 طائرة (إيرباص) إضافية إلى أسطولها. وسيمكن ذلك (الجزيرة) من توسيع نطاق انتشارها عبر العديد من الأسواق إلى جانب دعم جهود السياحة والتنويع في الكويت».

بدوره، أوضح راماتشاندران: «من خلال ضم الإصدارين (A320neo) و(A321neo)، سيكون لدينا مرونة كبيرة لتوسيع شبكتنا إلى وجهات مسافات متوسطة وطويلة انطلاقاً من الكويت، الأمر الذي من شأنه أن يوفر للركاب المزيد من خيارات السفر والاستمتاع بالوجهات الشهيرة التي كانت تفتقر إلى الخدمات».

يذكر أن «الجزيرة» بدأت عملياتها في العام 2005، ومنذ ذلك الحين برزت كشركة طيران رائدة في المنطقة، وهي تعمل إقليمياً ودولياً لخدمة الوجهات الرئيسية في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا انطلاقاً من قاعدتها الأصلية في الكويت، وتدعم الشركة رؤية البلاد لعام 2035 لمواصلة التوسع الاقتصادي والتحول إلى مركز تجاري.

وتشتمل عائلة «A320neo» على أحدث التقنيات بما في ذلك محركات الجيل الجديد، و«Sharklets» والديناميكا الهوائية، والتي توافر مجتمعة 20 في المئة من الوقود وتقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالجيل السابق من طائرات «إيرباص».

وتلقت عائلة «A320neo» أكثر من 7400 طلبية من أكثر من 120 عميلاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي